الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إسرائيل تكشف عن زيارة صحفيين عرب لها

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

زار مجموعة من المدونين والصحافيين من دول عربية إسرائيل، لعدة أيام، حيث تم التكتم عليها، كما لم يتم الإفصاح عن أسماء أعضاء الوفد الإعلامي.

وأوضحت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان على صفحتها عبر "فيسبوك"، أن الوفد ضم مدونين من دول عربية من دول في الخليج والعراق.

 وذكرت الوزارة أن الزيارة تأتي من أجل منح الفرصة للصحافيين الذين ينحدر بعضهم من دول لا تقيم إسرائيل معها علاقات رسمية، و"التعرف المباشر على المجتمع الإسرائيلي المتنوع ".

ولفتت إلى أن هذا الوفد هو الثالث الذي يزور إسرائيل خلال هذا العام.

وقالت الوزارة إن "الوفد الإعلامي العربي تعرف خلال الزيارة على أطياف من المواقف الإسرائيلية حول مختلف القضايا السياسية، بالإضافة إلى روح الابتكار والإبداع الإسرائيلي".

وبينت أن الوفد زار متحف "ياد فاشيم" للهولوكوست، والكنيست والأماكن المقدسة في القدس، وساحة البراق والكنائس والقدس القديمة، دون أن يكشف النقاب إذا ما قام الوفد بزيارة للمسجد الأقصى.

كما التقى الوفد أعضاء كنيست عن الأحزاب اليهودية وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية والوزير يسرائيل كاتس وأكاديميين.

وقال وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، بعد لقائه مع الوفد "التقيت بوفد إعلامي ومدونين من دول الخليج والعراق بغية توضيح الأمور لدى الرأي العام في بلدانهم".

وتابع "كما استعرضت عليهم مشروع "سكك السلام الإقليمي"، الذي أسعى لدفعه قدما مع رئيس الحكومة إضافة إلى اتفاقيات عدم الاعتداء".