الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"التنمية": 80% من الغزيين يعتمدون على المساعدات الإنسانية

حجم الخط
Y5yRp.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن 80% من سكان قطاع غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية من أجل استمرارية الحياة .

وبين  أن الحكومة الفلسطينية متعهدة باعتماد مفهوم ومنهجية الفقر متعدد الأبعاد، بما يشمل الفقر المالي، والحرمان، والهشاشة، والضعف الاجتماعي.

كما أكد على مضي الحكومة في بناء أرضية الحماية الاجتماعية وعلى أولوياتها الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، إضافة لاعتماد منهجية إدارة الحالة في تقديم الخدمات الاجتماعية.

ولفت مجدلاني خلال مشاركته في الجلسة الحوارية، على هامش الأسبوع العالمي للحماية الاجتماعية المنعقد في جنيف بتنظيم من منظمة العمل الدولية، لضرورة الالتزام الدولي بدعم أنظمة الحماية الاجتماعية في فلسطين.

وأشار إلى سعي الحكومة لتطوير ومأسسة الشراكات مع القطاع الخاص، انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقهم، كذلك مع مؤسسات المجتمع المدني.

وبين مجدلاني أن الوزارة تنطلق من رؤيتها التنموية الجديدة، بالنظر للحماية الاجتماعية باعتبارها استثمارا مربحا وليست عبئا، تجعل المواطن منتجا ومنخرطا في عجلة الانتاج والتنمية.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير الإطار التشريعي للحماية الاجتماعية، وترسيخ النهج المبني على الحقوق، وتوفير أدوات المساءلة الاجتماعية والنزاهة والشفافية.

كما تعمل على وضع سياسة وقائية للمخاطر والآثار الاجتماعية والبيئية، وتطوير وتحسين إدارة المخاطر.