الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الأحمد: مستعدون لخوض الانتخابات بقائمة موحدة مع حماس

حجم الخط
thumb_uYhCfDD.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عزام الأحمد، أن حركته مستعدة للمشاركة بالانتخابات المقبلة وفق القائمة الموحدة مع جميع الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركة حماس.

وقال الأحمد، في تصريحات لأكثر من وسيلة إعلامية، اليوم الأربعاء: "القائمة الموحدة طرح ليس جديداً وقد جرى مناقشته في السابق مع كل الفصائل".

وأوضح: "ينص المقترح على أن تشارك جميع الفصائل، بما فيها فتح وحماس، بقائمة موحدة خاصة وأننا في مرحلة تحرر وطني تتطلب أن نكون موحدين".

وأضاف: "إذا لم نتحالف مع الجميع، فنحن مستعدين للتحالف مع من يريد ذلك، والعرض قائم للشخصيات المستقلة أيضاً، وعرضنا قائم وما زال وناقشت ذلك مع الفصائل".

وفيما يتعلق بوقف عمل المحكمة الدستورية قبل إجراء الانتخابات، صرّح الأحمد: "المحكمة الدستورية لا علاقة لها بالانتخابات ولا يمكن المطالبة بتعطيلها".

وأردف: "الانتخابات لها محكمة خاصة يتم تشكيلها بالتشاور مع المجلس الأعلى للقضاء الذي يرفع أسماء الأعضاء للرئيس محمود عباس الذي يصادق بدوره على تشكيلها وعلى الأسماء".

وحول موعد المرسوم الرئاسي للانتخابات، أكد الأحمد: "الرئيس متواجد حالياً في قطر، وفي ضوء تسلمه للرد سيتم تحديد موعد إصدار المرسوم".

واستطرد القيادي في حركة فتح: "رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر أبلغنا بأن رسالة حماس إيجابية".

وفيما يتعلق بإجراء الانتخابات في القدس، قال الأحمد: "إسرائيل لم تعطي جوابًا بهذا الشأن، وطلبنا من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية التي لها علاقة مع إسرائيل بالتدخل".

وشدد عزام الأحمد على أنه "بدون القدس لن تجرى الانتخابات المقبلة".