الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حوار ساخن بين كارول سماحة والمتحدث باسم "نتنياهو"

حجم الخط
5b904e3191.jpg
لبنان-وكالة سند للأنباء

هاجم المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عفير جنلدمان، المغنية اللبنانية كارول سماحة.

ويأتي هذا الهجوم بعد أن نشرت الأخيرة فيديو لمواطنتها ماجدة الرومي وهي تتحدث فيه عن كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون".

ونشرت سماحة الفيديو الذي قالت فيه الرومي إنها تؤمن بأن "الصهيونية العالمية" لديها مخطط لتفتيت الدول العربية وتشكيل حكومة واحدة للكون كله حسبما جاء في الكتاب.

 وعلقت سماحة على الفيديو: "كلام كتير صحيح" مؤيدة بذلك ما قالته ماجدة الرومي.

وعلق جندلمان على تغريدة المغنية اللبنانية قائلاً: "تصريحات عنصرية وفاشية بامتياز من فنانتين كبيرتين كان يجب أن تكونا مثالاً للتسامح ولرفض العنصرية".

وقال المتحدث باسم نتنياهو: "البروتوكولات زورت بروسيا في القرن الـ 19 بغية التحريض على الشعب اليهودي وكانت أحد أركان العقيدة النازية التي أدت إلى قتل 6 ملايين يهودي. من يدعمها يدعم النازيين. يا عيب الشوم".

ومن جانبها، واجهت سماحة رد جندلمان بالقول: "الناطق الرسمي للمدعو نتنياهو يعطينا دروساً بالإنسانية والأخلاق! ماذا عن عنصريتكم والتفرقة بين يهود الغرب والشرق أو ضد اليهود القادمين من إثيوبيا".

وأضاف: "وماذا عن جرائمكم بحق العرب الفلسطينيين وأطفال غزة، واحتلال أراضي الغير وضمها كما في الجولان والقدس ضد كل الأعراف والقوانين الدولية؟!".

ورد جندلمان: " لا تتهربي من مسؤوليتك عن دعمك لتصريحات ماجدة الرومي التي عبرت عن إيمانها ببروتوكولات حكماء صهيون المزورة التي كانت الأساس لمجازر عديدة وللنازية التي ذبحت 6 ملايين يهودي".

وأشار إلى أنه "لا أخلاق ولا إنسانية لمن يدعم هذه الخرافات العنصرية. الآن كشفتِ أنتِ النقاب عن عنصريتك أمام أعين العالم كله".

وتابعت سماحة ردها على جندلمان قائلة: "قتل 6 ملايين يهودي لا يعطيكم حق احتلال أراضي الغير وسفك دماء أطفال فلسطين".

 ليجيب الأخير قائلاً: "هذه هي أرضنا منذ آلاف السنين كما كتب في التوراة والإنجيل والقرآن. كيف يمكن لصاحب الأرض أن يحتل أرضه؟".  

وقال: "نحافظ على حياة المدنيين الفلسطينيين بكل حرص بينما الإرهابيون الفلسطينيون يتفاخرون بقتل أولادنا. على فكرة، كيف تتعاملون مع الفلسطينيين بلبنان؟ هذا نظام أبارتهايد بامتياز".