الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وقفة تضامنية مع فلسطين بكوالالمبور

حجم الخط
كوالالمبور- وكالات

شارك العديد من أبناء الجالية الفلسطينية، في الوقفة التضامنية التي نظمتها حركة الشباب المسلم في ماليزيا، أمام مبنى الأمم المتحدة في كوالالمبور، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس حركة الشباب المسلم في ماليزيا محمد عبد العزيز، دعم ماليزيا لدولة فلسطين وشعبها إزاء التحديات التي يواجهها للوصول إلى السلام والاستقلال والتنمية.

وقدم عبد العزيز رسالة للمنسق المقيم للأمم المتحدة في ماليزيا ستيفان بريزنر، يطالب فيها الأمم المتحدة بتفعيل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لمحاكمة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأثنى سفير فلسطين لدى ماليزيا وليد أبو علي، المواقف الثابتة للشعب والحكومة الماليزية في دعم قضايا شعبنا المعادلة.

وقال أبو على إنه يتعين على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين، ووجودها ومستقبلها.

وطالب أمين سر حركة فتح في ماليزيا يوسف المدهون، إلى رفع وتيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني، والضغط على دول العالم لتطوير مواقفها النظرية إلى مواقف عملية وملموسة ضد الممارسات الإسرائيلية.

وشارك بالوقفة ممثلون عن المنظمات الشعبية والمجتمع المدني، وأعضاء إقليم فتح وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية وأبناء جاليتنا المقيمين في العاصمة كوالالمبور، والعديد من ممثلي وسائل الإعلام.