الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تنديد فصائلي بجريمة استشهاد "المسالمة"

حجم الخط
الشهيد.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

نددت فصائل فلسطينية اليوم الأحد بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت، قرب "بيت عوا" جنوب الخليل، وأدت لاستشهاد الشاب بدوي المسالمة (18 عامًا).

وتبنت حركة فتح في مدينة الخليل الشهيد "المسالمة"، مؤكدة أنه "قضى جراء الاعتداء الهمجي عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز الفصل العنصري في بيت عوا".

من جانبها قالت حركة حماس: "إن من حق الشعب الفلسطيني مقاومة الاحتلال وحماية أرضه بكل الوسائل المشروعة، وفي مقدمتها الكفاح المسلح".

وفي بيان لها نعت "حماس" الشهيد "مسالمة"، دعت لتوفير البيئة المناسبة للفلسطينيين للتصدى للاحتلال والمستوطنين.

وأردفت: "إن دعوة الشباب الفلسطيني للتصدى لعدوان المستوطنين، تشكل أرضية مهمة لإطلاق برنامج وطني شامل للتصدي للمشروع الاستيطاني في الضفة الغربية".

أما حركة الأحرار، فاعتبرت أن دماء الشهيد "مسالمة" ستبقى "لعنة تُطارد الاحتلال وقادته، وكل من يصمت على جرائمه بحق أبناء شعبنا".

وعمّ اليوم الإضراب الشامل في بلدة بيت عوا احتجاجاً على قتل الاحتلال للشاب "المسالمة" مساء أمس واعتقال شابين أخرين بزعم محاولتهم مهاجمة مركبة للاحتلال بزجاجات حارقة.

وقرر جيش الاحتلال احتجاز جثمان الشهيد المسالمة وفقاً لما أكده رئيس بلدية بيت عوا عبد الكريم المسالمة لـ "وكالة سند للأنباء" نقلاً عن الارتباط الفلسطيني.