الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تنديد فلسطيني بجريمة إعدام الشاب أبو عيهور في حلحول

حجم الخط
الشهيد محمود أبو عيهور
الخليل-وكالة سند للأنباء

نددت الحكومة وفصائل فلسطينية بجريمة قتل الشاب محمود أبو عيهور (27 عاما)، اليوم الخميس، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال، في بلدة حلحول شمال الخليل.

ووصف رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، في تصريح صحفي، حادثة قتل الشاب أبو عيهور بـ"الجريمة البشعة".

ودعا اشتية الإدارة الأمريكية إلى "التدخل لدى دولة الاحتلال لوقف إرهابها المنظم ضد أبناء شعبنا، والكف عن سياسة الإعدامات الميدانية التي تنتهجها وذهب ضحيتها العديد من الأطفال والشباب والنساء".

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان مكتوب: "إن هذه  الجريمة  الجديدة  جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي".

وأضافت أنها "تعتبرها دعوة صريحة لتفجير ساحة الصراع ولدوامة العنف والفوضى خدمة لمصالح الاحتلال ومشاريعه الاستعمارية التوسعية".

وعدّت "التصعيد الحاصل في جرائم الاعدامات الميدانية دليل واضح على أن الائتلاف الاسرائيلي الحاكم ينفذ مخططات وسياسة اليمين واليمين المتطرف في دولة الاحتلال، ويصدر أزماته الداخلية للساحة الفلسطينية وعلى حساب الدم الفلسطيني".

وأكدت الخارجية، أن "جرائم الاعدامات الميدانية باتت نتيجة مباشرة لهذه الاقتحامات الهمجية، وهي تشكل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والدول التي تتغنى بحرصها على مبادئ حقوق الانسان".

ونعت حركة حماس الشهيد أبو عيهور وأكدت "على نهج المقاومة سبيلا للخلاص من المحتل".

وقالت حماس في بيان: "نشدّ على يد الثائرين المنتفضين، الذين يشكّلون طليعة الدفاع عن أبناء شعبنا عبر تصعيد الاشتباك مع قوات الاحتلال ومستوطنيه حتى دحرهم عن أرضنا ومقدساتنا بكل أشكال المقاومة".

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان، إن استشهاد أبو عيهور، "يؤكد العقلية الإجرامية التي ينتهجها جنود الاحتلال يوميًا بحق أبناء شعبنا من خلال اقتحام المدن والبلدات في الضفة ومداهمة البيوت وتدنيس المقدسات".

ودعت الجهاد الإسلامي "جماهير شعبنا المرابطة في كل مكان، إلى مواصلة الاشتباك مع الاحتلال وقطعان المستوطنين حتى لا يهنأ بأي أمان أو استقرار على أرضنا".

وقالت الجبهة العربية الفلسطينية: "إن مواصلة الاحتلال استهداف شبابنا العزل لن ترهب شعبنا ولن تثنيه عن مواصلة نضاله حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنية".

وأضافت الجبهة في بيان مكتوب، أن "الصمت العالمي ضد فاشية الاحتلال وعنصرية، تعتبر وصمة عار على جبين الإنسانية وحضارة حقوق الإنسان التي يتغنى بها دون أن يتخذ أي موقف رادع تجاه الاحتلال".

فيما قالت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، إن قتل الشاب أبو عيهور، "على يد قوات الإرهاب الإسرائيلي، دليل على العقلية الإجرامية والدموية لجنود الاحتلال، في ظل صمت مريب على الجرائم الإسرائيلية".

وأضافت الحركة في بيان مكتوب، أن دماء الشهيد "لن تضيع دماؤه هدرًا ولن نظل مكتوفي الأيدي".

ودعت حركة المجاهدين في بيان بدورها، "أبناء شعبنا في الضفة إلى مواصلة الاشتباك مع الاحتلال في جميع نقاط التماس ليعلم الكيان أن فلسطين كلها مقاومة".