الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الأمم المتحدة تعتمد قرارات جديدة لصالح فلسطين

حجم الخط
الأمم المتحدة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت مندوبية دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن الجمعية العامة اعتمدت أربعة قرارات جديدة لصالح فلسطين بأغلبية ساحقة.

وأوضحت المندوبية أن الجمعية العامة أقرت القرار المعنون بـ"تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية"، بتصويت 147 دولة مع، و7 ضد هي أستراليا، كندا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، الولايات المتحدة

في حين امتنعت 13 دولة عن التصويت وهي البرازيل، الكاميرون، فيجي، جواتيمالا، هندوراس، بالاو، بابواغينيا الجديدة، رواندا، ساماوا، جزر سليمان، جنوب السودان، تونغا، وفانواتو.

وبيّنت المندوبية أن الجمعية العامة أقرت القرار المعنون "البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام بالأمانة العامة بشأن قضية فلسطين"، بتصويت 144 دولة مع،  و8 دول ضد هي استراليا، كندا، جواتيمالا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو، الولايات المتحدة.

في حين امتنعت 14 دولة وهي فيجي، غانا، الكميرون، هندوراس، المكسيك، بابوا غينيا الجديدة، رواندا، نيجيريا، ساموا، جزر سليمان، جنوب السودان، توغو، تونغا، فانواتو.

وأقرت الجمعية العامة القرار المعنون "اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف"، بتصويت 92 دولة مع، و13 دولة ضد هي استراليا، البرازيل، كولومبيا، التشيك، كندا، غواتيمالا، هوندوراس، هنجاريا، إسرائيل، جزر المارشال، ميكرونيزيا، ناورو،  والولايات المتحدة، في حين امتنعت 61 دولة عن التصويت.

وشكر المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، الدول التي صوتت لصالح القرارات.

وطالب منصور الدول التي تتعامل مع قراري الأمم المتحدة بازدواجية، أن تحترم القرارات بشكل كامل لأن ذلك مطلوبا منها وفق ميثاق الأمم المتحدة، الذي يطلب من الجميع احترام إرادة المجتمع الدولي.