الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الرئيس: لن نسمح بمرور المستشفى الأمريكي بغزة

حجم الخط
محمود-عباس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنهم "لن يسمحوا للمستشفى الأمريكي في غزة وغيره من المشاريع الاقتصادية بأن تمر".

جاء ذلك خلال كلمة لـ "عباس" مساء اليوم الجمعة، في بداية اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمدينة رام الله.

وتطرق خلال كلمته لاعتقال الاحتلال لطاقم تلفزيون فلسطين صباح اليوم واستهداف المؤسسات الفلسطينية: "رغم الاتفاقات بيننا وبين إسرائيل على عمل هذه المؤسسات في القدس إلا أن الأخيرة تمنع الجميع من العمل".

ووفقًا لحديثه، فإن "هذه الإجراءات تؤكد أن صفقة العصر تُطبق قطعة قطعة، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أصبح أمرًا مرفوضًا على أرض الواقع".

وأكد الرئيس الفلسطيني أن استمرار إسرائيل في التوسع الاستيطاني، وبناء البؤرة الاستيطانية في الخليل، "أمر لا يمكن السكوت عنه".

وقال: "إذا استمرت هذه الأشياء في موضع التطبيق فإن جميع علاقاتنا المكتوبة والمتفق عليها، بيننا وبين إسرائيل وأمريكا ستكون لاغية".

وحول موضوع الانتخابات، قال "عباس": "إن هنالك حديثا مع حماس حتى نقف على أرض صلبة وهي الموافقة التامة، وبعد الاتفاق تبقى قضية أخرى هامة، وهي إجراء الانتخابات في القدس.

وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات في الضفة الغربية، وفي القدس وفي غزة، "وإذا لم نتمكن من ذلك فسنعود لهذه الطاولة لنقرر ماذا يمكن أن نفعل"، بحسب قوله.

وبيّن أن الانتخابات "أمر أساسي وضروي ولا بد منه ولكن ليس بأي ثمن، ويجب أن تكون بالطريقة الصحيحة التي تضمن التمثيل الكامل لكل الأماكن الفلسطينية وفي مقدمتها القدس".