الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

نقل الأسير "الهندي" لمستشفى "أساف هروفيه"

حجم الخط
مصعب الهندي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد الأسير مصعب الهندي المضرب عن الطعام منذ 75 يومًا، من مستشفى "كابلان" الإسرائيلي إلى مستشفى "أساف هروفيه"، نتيجة لخطورة وضعه الصحي.

وقال نادي الأسير: "إن سلطات الاحتلال ترفض الاستجابة لمطلب الأسير الهندي ورفيقه أحمد زهران المضرب عن الطعام منذ 77 يومًا، إذ يعاني نفس الظروف الصحية الخطيرة، في محاولة لكسر إضرابهما".

وأصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارًا يقضي بتجميد الاعتقال الإداري للأسير "الهندي" يوم الأربعاء الماضي، وبعد مرور يوم على القرار أصدرت المخابرات الإسرائيلية أمرًا بإعادته للاعتقال الإداري بشكل واضح.

ولفتت إلى أن "قرار التجميد لا يعني إلغاء الاعتقال الإداري"، وإنما محاولة للالتفاف على مطلب الأسير المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري.

والأسير مصعب الهندي (29 عامًا) من بلدة تل في نابلس، وهو معتقل منذ الرابع من أيلول/ سبتمبر 2019، وبلغت مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقه، على مدار سنوات اعتقاله 24 أمرًا.

وخاض الأسير إضرابًا عن الطعام العام الماضي واستمر فيه مدة 35 يومًا، انتهى، بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه، في 9 أيلول/ سبتمبر 2018، إلى أن أُعيد اعتقاله مجددًا هذا العام.

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين "الهندي" و"زهران".

واعتبر قرار المحكمة العليا السابق بحق الأسير "الهندي" محاولة واضحة للأجهزة القضائية للاحتلال للتنصل من مسؤوليتها عن مصير وحياة الأسرى المضربين التي وصلت إلى مرحلة الخطر.