الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

نتيجة الإهمال الطبي..

محدث استشهاد المعتقل موسى أبو محاميد في مستشفى "أساف هروفيه"

حجم الخط
الأسير موسى محاميد
الداخل المحتل- وكالة سند للأنباء

استشهد المعتقل موسى هارون ابو محاميد (40 عاما)، من بيت لحم، صباح اليوم السبت، في مستشفى "أساف هروفيه"، نتيجة الإهمال الطبي.

وذكر نادي الأسير، في تصريح له، أن الاحتلال اعتقل "محاميد" على خلفية دخوله للعمل في القدس بدون تصريح، وتدهور وضعه الصحي بشكل كبير مؤخرا، وجرى نقله إلى مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، إلى أن ارتقى صباح اليوم.

وحمل "النادي"، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل "محاميد"، صباح اليوم، مضيفا أن ما تعرض له هو جريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال المتواصلة، ومنها جريمة الإهمال الطبي المتعمد.

وأشار "النادي" إلى أن استهداف الفلسطينيين بحجة الدخول بدون تصريح إلى الداخل المحتل، تصاعد منذ مطلع العام الجاري، ليس فقط عبر عمليات الاعتقال، وإنما من خلال إطلاق النار عليهم.

وبحسب عائلته، فإن نجلهم كان يعاني من مشاكل عصبية قبل اعتقاله، ويتلقى العلاج في مستشفى بيت لحم، إلا أنه كان يتمتع بصحة جيدة.

وأفاد والد الشهيد هارون أبو محاميد، أنه فوجئ بالوضع الصحي لابنه عندما قدّم تصريحا لزيارته، حيث أبلغه الصليب الأحمر، بأن ابنه لا يتواجد في السجن، إلى أن علم بوجوده في المستشفى.

وأضاف "هارون" بأنه توجه الأربعاء الماضي، إلى المستشفى ليتفاجأ بوضع ابنه الحرج جداً، وأنه يمكث في المستشفى منذ تاريخ 7 آب/ أغسطس، دون أن يتم تبليغ العائلة بحالته الصحية.

وقال "هارون": "إن الممرضين في "أساف هروفيه" أبلغوه بأن ابنه يعاني من "جرثومة" وأنه في حالة ميؤوس منها".

وشككت عائلة الأسير "أبو محاميد" في رواية الاحتلال، مطالبةً بتشكيل لجنة تحقيق تضم أطباء وقانونيين فلسطينيين، لمعرفة حقيقة ما حدث لابنها الذي دخل إلى السجن وهو في صحة جيدة، وتدهورت حالته الصحية، دون معرفة العائلة بذلك سوى عن طريق الصدفة.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4550 أسيرا، بينهم 32 أسيرة يقبعن غالبيتهنّ في سجن "الدامون"، و175 طفلاً وقاصراً، و730 أسيرا إداريا.