الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وتهويد الخليل

الصين ترفض ضم الأغوار وشرعنة المستوطنات

حجم الخط
زيارة السفير لمقر المقاطعة برام الله
رام الله-وكالة سند للأنباء

 أكد المبعوث الصيني الجديد للشرق الأوسط السفير تشاي جيون، اليوم الأحد، رفض بلاده لكل الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لضم الأغوار الفلسطينية وتهويد البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وطالب "جيون" في لقاء صحفي بمقر السفارة الصينية في مدينة رام الله، الاحتلال بالتوقف عن الإجراءات التي تزيد من "العنف" في الأراضي الفلسطينية، ومن بينها الاستيطان والقدس.

وشدد المبعوث الصيني أنه الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بـ "التنمر في العلاقات الدولية وتعتدي على العدالة الدولية، وتعمل بشكل أحادي، ما ألحق صدمات متلاحقة بعملية السلام".

وأكدَّ أن تصريحات وزير الخارجية الأميركي "بومبيو" حول شرعنة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة مخالفة لكل القوانين الدولية.

وقال إن المسؤولين في الولايات المتحدة الأميركية أدلوا في الآونة الأخيرة بكثير من التصريحات غير المسؤولة تجاه القضايا في الشرق الأوسط.

ورأى "جيون" أنّ هذه التصريحات لا تخدم تحقيق السلام والأمن في هذه المنطقة وعلى رأسها تصريح "بومبيو" بخصوص المستوطنات.

ولفت إلى أن "المواقف الأميركية الأحادية والأنانية والمتكبرة توتر الأوضاع في الشرق الأوسط خاصة نقل السفارة للقدس، والتخلي عن الالتزامات التي تعهدت بها أمريكا تجاه عملية السلام".

وشدد أن على الجانب الأميركي تحمل مسؤوليته والقيام بدور بناء وإيجابي، بدلا من الدور السلبي الذي يلعبه في الوقت الراهن تجاه القضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بإجراءات تهويد مدينة الخليل، قال المبعوث الصيني: "سواء في الخليل أو في القدس أو أي مكان آخر يجب تبني موقف مسؤول تجاه السلام، يجب علينا إعلاء قيم السلام وتحقيقه بين الجانبين"