الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"هنية": أمن الأردن خطنا الأحمر ورقابنا دون الوطن البديل

حجم الخط
إسماعيل هنية.jpg
إسطنبول - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن حركته تقف مع الأردن ومصالحه وأمنه الداخلي بـ "القلب والموقف والسيف والمصير واحد".

وأردف "هنية": "رقابنا دون سيناريو الوطن البديل ونقف مع الأشقاء الأردنيين ضد الوطن البديل والتوطين والسيناريو الخبيث بكل خياراته التي يخطط لها العدو".

وبحسب صحيفة القدس العربي، فإن حديث "هنية" جاء خلال اجتماعه بشخصيات فلسطينية وأعضاء برلمان أردنيين سابقين، على هامش لقاء مغلق عُقد بإسطنبول.

ووفقًا لـ حديثه فإن "أمن الأردن خط أحمر لدى حماس، وبوصلة حركته واضحة في التخاصم والعداوة والنضال، فكل ثقلها موجه لعدو واضح".

وأكد "هنية" أن حركته "لم تتحدث ولن تتحدث مع الأمريكيين أو غيرهم تحت عنوان الصفقة المشبوهة أو تحت عنوان ينتقص من حقوق الشعب الفلسطيني كاملة"، على حد قوله.

وفي معرض حديثه، شكر "هنية" الأردن على مواقفه تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه قائلًا: "للأردن فضل لا ينكره إلا جاحد على أهلنا في القطاع وفي كل فلسطين".

وبيّن أن موقف الأردن متقدم ويمثل "البنية الوطنية لمواقف الحركة وينسجم معها سواء تعلق الأمر بخبث صفقة القرن، أو بالموقف من جوهر الصراع وقضايا أساسية مثل العودة والقدس وغيرها".

ويزور إسماعيل هنية برفقة وفد من حركة حماس الآن تركيا وفي طريقة لزيارة روسيا، معتبرا أنها زيارات بهدف "التخفيف عن شعبنا وأهلنا".