الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"هنية": عملية "تل أبيب" أعادت رسم خارطة الوطن

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إن عملية "تل أبيب" التي نفذها الشهيد ضياء حمارشة أعادت رسم خارطة الوطن عشية ذكرى يوم الأرض.

وأكد "هنية"، في تصريحٍ وصل "وكالة سند للأنباء"، أن هذه هي المقاومة الباسلة المشروعة والأخلاقية لإنهاء الاحتلال وتفكيك مستوطناته، وإزاحته عن الشعب والأرض الفلسطينية.

وتابع: أن المنفذ الشهيد "حمارشة" أوجع الاحتلال بأكمله، وأعاد رسم خارطة الوطن عشية ذكرى يوم الأرض التي تُحيي في الشعب الفلسطيني روح الرباط.

ويرى "هنية"، أن الشهيد وجه بهذه العملية البطولية رسالة بأن المستقبل مرهون بأيدي أصحاب الأرض الشرعيين، وليس الاحتلال أو من يطبع معه.

وشدد "هنية" أن الفلسطينيين في جنين والنقب والمثلث والمناطق الفلسطينية كافة، ما زالوا يلوحون بـ"سيف القدس" الذي أشهرته غزة في رمضان الماضي، مؤكداً أن أجيال فلسطين ترفض الاستسلام أو التفريط مهما كانت التضحيات.

وقتل 5 إسرائيليين وأصيب 5 آخرون في عملية إطلاق نار نفذها الشهيد ضياء حمارشة من قريبة يعبد بجنين، في "تل أبيب" مساء أمس الثلاثاء.

ووصفتها الفصائل الفلسطينية بأنها رد طبيعي على إجرام الاحتلال وحق مشروع للشعب الفلسطيني في مواجهة انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

ورصدت وحدة صحافة البيانات في "وكالة سند للأنباء" تنفيذ 10 عمليات فدائية خلال شهر مارس/آذار الجاري، أدت إلى مقتل 11 إسرائيلياً وإصابة 17 آخرين.