الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"هنية": أمريكا أعادت ترتيب مصفوفة الأعداء وفق رؤيتها

حجم الخط
هنية.jpg
الدوحة - وكالات

أوضح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، أن السياسة الأمريكية خلال الفترة الماضية أعادت ترتيب مصفوفة الأعداء والأصدقاء في المنطقة وفق رؤيتها، وأجبرت بعض الأطراف أن تتعامل مع هذه الرؤية.

وذكر أن التطبيع هو تأمين للاحتلال الإسرائيلي، وتهجير المنطقة العربية من داخلها، وتفجير المنطقة العربية من داخلها وبث الشقاق فيها.

وأشار هنية إلى أن الذي جرى هو تثبيت حقائق سياسية وجغرافية يراد بها أن تستمر في المستقبل.

وقال: "لقد حللنا المشهد المستجد في سياسية الإدارة الأمريكية وتعامل الاحتلال مع موضوع الضم والتطبيع، وجدنا أننا ملزمين بوضع خطة بعدة محاور أهمها توحيد الشعب الفلسطيني في مواجهة خطط الضم وصفقة القرن والتطبيع".

وأضاف هنية: "لن نستطيع أن نواجه هذه المخططات دون قيادة فلسطينية جامعة".

وذكر أن حماس بادرت في الحديث مع القيادات الفلسطينية، وهاتفت الرئيس الفلسطيني، والرسالة كانت واضحة بأن القضية الفلسطينية على المحك.

ونوه هنية إلى تم التحرك في عواصم متعددة لحوارات جدية من أجل ترتيب البيت الفلسطيني والنهوض مجددًا في منظمة التحرير وإنهاء الانقسام، والاتفاق على استراتيجية نضالية لمواجهة الاحتلال.

وفي الذكرى الـ12 لعدوان الاحتلال على قطاع غزة عام 2008- 2009، أكد أن معركة الفرقان سجلت تراجعًا في العقيدة العسكرية الإسرائيلية التي تعتمد على القتال في أرض الخصم.

وبين هنية أن المعركة سجلت بداية انكسار في العقيدة ونظرية الأمن الصهيوني التي استطاعت المقاومة أن تنقل المعركة داخل الأرض المحتلة.

ونوه إلى أن قدرة المقاومة أثبتت في تطوير ذاتها، واعتبرت منصة انطلاق لتراكم القوة وظهر ذلك في الحروب التي شهدها القطاع فيما بعد.

وهنأ هنية المسيحيين بأعيادهم، كونهم شركاء في الوطن ويسعون في تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.