الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الخارجية": مواقف نتنياهو عدوان على الشرعية الدولية

حجم الخط
تنزيل.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن "إسرائيل لا تحتل أرضاً أجنبية"، عدوان جديد على الشرعية الدولية وقراراتها.

وأكدت الوزارة في بيان لها، إن هذا التصريح دليل على التنكر الإسرائيلي لوجود الاحتلال ولحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية العادلة والمشروعة بحجج وذرائع واهية.

وأشارت إلى أن رواية نتنياهو اليمينية المتطرفة تقوم على استباحة الأرض الفلسطينية المحتلة والتعامل معها كجزء لا يتجزأ من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأدانت الوزارة تصريحات نتنياهو ومواقفه الاستعمارية العنصرية.

ورأت أن نتنياهو يبذل قصارى جهده لتغييب الحقيقة الأبرز في الصراع الذي تمثل بوجود الاحتلال، من خلال تنفيذ المخططات الاستيطانية التهويدية واسعة النطاق في الأرض الفلسطينية.

ونوهت إلى أن جهوداً كبيرة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية لتهميش القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وشطبها عن سلم الاولويات الدولية، وتصفيتها نهائياً.

وقالت "الخارجية" إن أمريكا تحاول تصفية القضية واستبدالها بمفاهيم ومواقف ومفاهيم تقلب حقائق الصراع، وتستبدل الحقوق الفلسطينية الوطنية بمشاريع إغاثية تحت شعار "السلام الاقتصادي".

ونوهت إلى أنها تعمل في هذه المرحلة بالذات تحت عنوان ما تسمى بـــ "صفقة القرن" التي تتعامل مع قضية الشعب الفلسطيني في أحسن حالاته "كمشكلة سكانية" بحاجة إلى رزم إغاثية".

وأشارت "الخارجية" إلى أنه تترافق مع تصريحات وأقوال نتنياهو ومحاولاته لتشويه حقائق التاريخ والجغرافيا والسياسة والصراع حملة احتلالية شرسة ومتصاعدة تهدف إلى تعميق الاستيطان وعمليات التهويد في الأرض الفلسطينية.

وذكرت أن آخر هذه الإجراءات إقدام سلطات الاحتلال على هدم بركسات في عدة مناطق، وتجريف اراض زراعية في بيت أمر وكفر لاقف.

ومن هذه الإجراءات أيضاً، قيام سلطات الاحتلال مساء أمس بمنع محافظ القدس عدنان غيث من القيام بأية نشاطات داخل المدنية المقدسة لمدة 6 شهور بقرار من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان.