الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

اشتية يطالب بالضغط على إسرائيل لإجراء انتخابات بالقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الثلاثاء، بضغط دولي على إسرائيل من أجل ضمان عقد الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس، بعد تذليل المعيقات الداخلية وموافقة جميع الفصائل الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماعه في مكتبه برام الله، مع مديرة دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية ستيفاني القاق، بحضور القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول.

وقال "لا يمكننا القبول بأي حالة يتم فيها منع إجراء الانتخابات في القدس كأي من المدن والمحافظات الفلسطينية؛ فعقد الانتخابات بالقدس أولوية وطنية وسياسية".

 وأشار اشتية لوجود "إرادة سياسية حقيقية وجادة من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية".

وأضاف "طلبنا من أكثر من طرف دولي التدخل للضغط على إسرائيل بقبول إجراء الانتخابات في القدس".

وأطلع اشتية ستيفاني على منهجية الحكومة للتخلص من التبعية الاقتصادية التي فرضها الاحتلال على اقتصادنا؛ من خلال تعزيز المنتج المحلي والتركيز على الاستثمارات والمشاريع المولدة لفرص العمل.

 وكذلك الانتقال من حالة التبادل التجاري غير المنصف مع إسرائيل إلى التبادل التجاري المباشر مع دول العالم ولا سيما الدول العربية.

ودعا اشتية لدعم توجهات الحكومة الفلسطينية كتحرك عملي في مواجهة استمرار إسرائيل في انتهاك الاتفاقيات والقرارات الدولية، في ظل ضوء أخضر من الإدارة الامريكية وتشجيع لهذه الانتهاكات.