الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نتنياهو يشيد بتوقيع ترمب مرسوماً ضد "معاداة السامية"

حجم الخط
5de51d32423604270176a164.jpg
القدس-وكالات

بعث رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، رسالة شكر إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقدم نتنياهو الشكر لترمب لإصداره مرسوما رئاسيا لمكافحة "معاداة السامية"، الذي يمنع التمويل الحكومي الأمريكي للجامعات والهيئات التي يثبت أنها تميز اليهود على أساس الجنسية والعرق.

ورأى نتنياهو في تغريدة نشرها على "تويتر" أن هذا القرار "سيحد من الهجمات المعادية للسامية ضد الشعب اليهودي ودولة إسرائيل".

وأمس الأربعاء، وقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمراً تنفيذيا لمنع المساعدات الاتحادية عن الجامعات التي تسمح بمعاداة السامية.

ويوسع هذا المرسوم نطاق التعريف الذي تعتمده وزارة التعليم لمعاداة السامية في ما يتعلّق بتطبيق قانون الحقوق المدنية الصادر عام 1964.

ويأمر النص خصوصا وزارة التعليم بأن تعتمد في تعريفها لمعاداة السامية التعريف المعتمد من قبل "التحالف الدولي لذكرى المحرقة".

وقال ترمب "هذه هي رسالتنا إلى الجامعات: إذا كنتم ترغبون في الاستفادة من المبالغ الضخمة التي تتلقونها كل عام من الحكومة الفدرالية، فإن عليكم أن ترفضوا معاداة السامية".

وجاءت أقوال الرئيس الأمريكي هذه خلال حفل أقيم في البيت الأبيض بمناسبة عيد "الأنوار" اليهودي.

وتمنع المادة السادسة من قانون الحقوق المدنية التمييز على أساس العرق أو اللون في البرامج والأنشطة التي تحصل على مساعدات مالية اتحادية.

وأشار ترمب إلى أن هذا الإجراء يوضح أن المادة السادسة من قانون الحقوق المدنية التي تمنع توجيه الأموال الاتحادية للجامعات ومؤسسات أخرى تمارس التمييز، تنطبق على المؤسسات التي تصدر الكراهية عن طريق معاداة السامية".