الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الإمارات تقدم 92 مليون درهم للأونروا

حجم الخط
صوة أرشيفية
الإمارات - وكالات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة وفي إطار التزامها بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق عن تحويل مبلغ 92 مليون درهم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا".

وقالت أونروا في بيان اليوم الخميس، إن الدعم جاء وفاء واستكمالاً لتعهدها بتقديم مبلغ 50 مليون دولار أمريكي خلال العام 2019 لمساندة الوكالة على الوفاء ببرامجها المخططة.

وذلك لتقديم المشاريع الصحية للاجئين الفلسطينيين وخاصة الأمهات والأطفال والفئات الضعيفة وتنفيذ البرامج التعليمية للطلاب والطالبات لضمان حصولهم على حقوقهم من التعليم.

وأضافت أنه يساعد في دعم الوكالة لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها لأكثر من خمسة ملايين فلسطيني يعانون من أوضاع إنسانية صعبة، وفي ظل ما تعانيه من ضغوط شديدة ناتجة عن نقص التمويل.

وأكد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية سلطان الشامسي "أن دولة الإمارات من الدول السباقة لدعم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين".

وأوضح أنه بتحويل الدفعة الثانية والبالغة قيمتها 25 مليون دولار تكون دولة الإمارات أوفت بالتعهد الذي أعلنت عنه لدعم الوكالة بقيمة 50 مليون دولار خلال العام 2019.

وأكد أن دولة الإمارات لن تتوان عن نصرة القضايا الدولية العادلة ومنها القضية الفلسطينية، وأنها ستقدم كل دعم ممكن لتخفيف وطأة الوضع الإنساني الذي يمر به الشعب الفلسطيني.”

من جانبه، أشاد المفوض العام بالإنابة لوكالة الأونروا كريسيتان ساوندرز، بالدعم قائلا "نحن ممتنون للغاية لدولة الإمارات العربية المتحدة على كرمهم المتميز وعلى سرعة تجاوبهم".

وقال إن" دولة الإمارات هي من بين أكبر المناصرين والداعمين للاجئين الفلسطينيين منذ إنشائها عام 1972، وخاصة من خلال تبرعاتها الإنسانية المنتظمة للأونروا. ونحن نقدر هذا الدعم وهذه الشراكة المميزة."