الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

انطلاق أولى رحلات العمرة من قطاع غزة غداً

حجم الخط
صوة أرشيفية
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب اليوم السبت، عن سفر أولى قوافل المعتمرين من قطاع غزة لهذا الموسم يوم غد الأحد عبر معبر رفح.

وقال أبو الرب في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الفوج يتكون من قرابة 650 معتمرا، وأن كافة الترتيبات المتعلقة بسكنهم تم تجهيزها كحافلات النقل.

وأشار إلى أنه تم تجهيز الخطوط الجوية المصرية التي تم التعاقد معها من خلال الخطوط الجوية الفلسطينية.

كما أكد جاهزية الفنادق التي تم التعاقد معها من خلال مكاتب وشركات الحج والعمرة بالقطاع، عبر جمعية اصحاب مكاتب الحج والعمرة.

وأضاف أبو الرب، أنه كان لتوجيهات القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس ومتابعة رئيس الوزراء محمد اشتية الدور الكبير في انجاز هذا الموضوع.

وأشاد بدور سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، ومتابعة السفير دياب اللوح لكافة الأمور والتنسيق من طرف طواقم السفارة، وانجاز التأشيرات لجوازات سفر المعتمرين.

كما توجه بالشكر إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على التسهيلات والحرص على تمكين أبناء شعبنا في قطاع غزة من تأدية العمرة والسفر من معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي.

واكد أبو الرب أنه سيكون هناك برنامج منظم لسفر باقي الأفواج خلال الأسابيع المقبلة بما يتناسب وأعداد المسجلين لأداء العمرة والاتفاقيات الموقعة مع وسائل النقل والسكن والفنادق.

 وبين أن الوزارة تتابع كافة الأمور من خلال طواقم العمل التابعة لها والمسؤولة عن سفر المعتمرين.