الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خاص "أبو مذكور" يوضح أسباب تأخر انطلاق رحلات العمرة بغزة

حجم الخط
الكعبة المشرفة
غزة - وكالة سند للأنباء

تحدث رئيس لجنة شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، اليوم السبت، عن أسباب تأخر موسم العمرة هذا العام، بعد الأنباء المتداولة عن انطلاق أول رحلاتها في النصف الأخير من شهر سبتمبر/ أيلول المنصرم، وأوائل شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وأرجع "أبو مذكور" في تصريحات خاصة لـ"وكالة سند للأنباء"، سبب تأخير رحلات العمرة، إلى بعض الإجراءات الفنية المتعلقة بترخيص الشركات وتأهيلها واعتمادها، ما استغرق وقتًا أطول من المعتاد.

وتابع أنه بعد الانتهاء من هذه الإجراءات أُرسلت العقود (كما المعتاد في كل موسم) إلى السفارة السعودية في القاهرة؛ لاعتمادها "لكن أُعيدت لنا بعد نحوٍ أسبوع لأسباب فنية وإجراءات جديدة" فضّل عدم الحديث عنها.

واستطرد أن المشاروات جارية بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، ووزارة الحج السعودية؛ لحلّ المعيقات التي تقف أمام موسم العمرة، متوقعًا أن تتم خلال اليومين القادمين.

وأشار "أبو مذكور" إلى أنّ الإعلان عن أول رحلات هذا الموسم سيكون مباشرةً بعد إتمام الإجراءات آنفة الذكر.

وفي قضيّة أسعار العمرة، رجح أن تشهد ارتفاعاً بسيطاً عن المعتاد الذي يتراوح من "ألف إلى ألف ومائة دينار"، دون تحديد سعر نهائي حتى اللحظة؛ وذلك لوجود بعض الامتيازات والخدمات الإضافية المقدمة للمعتمرين.

ولفت "أبو مذكور" إلى أن الموسم هذا العام سيحظى بتسهيلات خلال السفر من معبر رفح البري إلى القاهرة، وصولاً إلى المملكة العربية السعودية.

ويستخدم المعتمرون من قطاع غزة، في رحلتي الذهاب والإياب، مطار القاهرة الدولي.