الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص "أبو مذكور": رحلات الحج والعمرة ستشهد ارتفاعاً بالأسعار

حجم الخط
غزة- وكالة سند للأنباء

قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة الفلسطينية عوض أبو مذكور، اليوم الإثنين، إن أسعار رحلات الحج والعمرة ستشهد ارتفاعاً بالأسعار؛ نظراً لغلاء أسعار الفنادق والضرائب والتأمين الصحي في السعودية.

وأوضح "أبو مذكور" لمراسلة "وكالة سند للأنباء"، أن الأسعار ربما ستصل إلى ألف أو ألف وخمسين دينار، بعد أن كانت حوالي 900 دينار أردني، مشيراً إلى عدم الاتفاق على ثمن الرحلات حتى الآن.

وفيما يخص مواعيد بدء انطلاق الرحلات، أفاد "أبو مذكور" أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة ستتواصل مع السفارة الفلسطينية في القاهرة قريباً لتحديد المواعيد، وبعدها سيتم اعتماد تسعيرة الرحلات لهذا العام.

وأكد أن السعودية وضعت شروطاً تتعلق بالجانب الصحي في ظل تفشي كورونا، وهي أنه يتوجب على المعتمر أن يكون حاصلاً على جرعتين من أحد اللقاحات الثلاثة "فايزر، سبوتنيك، موديرنا"، وأن يمتلك شهادة إلكترونية من التطعيم يقدمها للسعودية.

وأردف "أبو بكر" أن السعودية لم تحدد بعد عدد الأشخاص المسموح لهم بالعمرة، ولا يتوقع أن تقلص العدد، مشيراً إلى أن العدد مرهون بما تحكمه ظروف المعابر من الجانب المصري.

وشدد على أنه لا جديد بشأن برامج الحج والعمرة، فستجري كما هو معتاد مسبقاً.

ودعا "أبو بكر" المواطنين إلى ضرورة أن يتحروا تسجيل أساءهم عند الشركات المؤهلة لرحلات الحج والعمرة، والتي رخصتها وزارة الأوقاف، والتي بلغ عددها هذا العام بغزة 72 شركة؛ وذلكَ حفاظاً على حقوقهم.