الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

أبو مرزوق: الوحدة الوطنية الضامن الوحيد للقضية الفلسطينية

حجم الخط
9998976996.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، إن الوحدة الوطنية على أساس الشراكة هي الضامن الوحيد لقضيتنا الفلسطينية.

وأردف أبو مرزوق في تصريحات صحفية اليوم الأحد، "الوحدة الوطنية ضرورية خاصة في ظل التحديات الجسيمة التي تمرّ بها القضية والشعب الفلسطيني".

وأضاف: "نحن على أبواب انتخابات جديدة قد تكون أملاً جديدًا في هذا المضمار".

وأكد "ضرورة إشراك جميع مكوّنات الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج على طريق التحرير والعودة".

وأشار إلى أن "انتخابات المجلس الوطني في الخارج أمر لا بدّ منه".

وشدد على التمسك بخيار المقاومة "كأداة لا تنازل عنها حتى تحرير فلسطين، كل فلسطين، وتبييض السجون من الأسرى، وعودة اللاجئين".

ودعا إلى ضرورة إشراك الأمة العربية والإسلامية في احتضان الثورة الفلسطينية، وتبني قضيتنا في معركة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

واستطرد: "شعبنا ما زال يقاوم العدوّ الصهيوني في كل مكان، فأهلنا في القدس ما زالوا يقاومون التهويد بأشكاله كافة، وفي الضفة الغربية يحافظون على الهوية الفلسطينية والكرامة الإنسانية".

ولفت القيادي في حماس النظر إلى محاولات الاحتلال "قضم الأرض وشرعنه الاستيطان".

وأثنى أبو مرزوق على تضحيات أهالي قطاع غزة "الذين ما زالوا يشكلون حصنًا منيعًا للمقاومة بأشكالها المختلفة، رغم الحروب الثلاث التي مرّت عليهم، ورغم الحصار الذي طال أمده".

كما أبرق بالتحية للأسرى البواسل في سجون الاحتلال "الذين دفعوا زهرة شبابهم خلف القضبان، وهم يواجهون غطرسة السجان وظلمة السجن".

ووصف أبو مرزوق فلسطينيي الخارج بـ "سفراء الحرية". قائلاً: "رغم المعاناة والتضييق الذي يواجهونه لم ينسوا أرضهم وقضيتهم، وما زالوا يحلمون بالعودة إلى بلادهم التي هُجّروا منها قسرًا".

ووجه عضو المكتب السياسي لحماس رسالة شكر للأمة العربية والإسلامية على دعم الشعب الفلسطيني رغم الظروف التي يمر بها المواطن العربي في هذه الأيام.

وتابع: "التجربة أثبتت أن المواطن العربي يقدّم قضية فلسطين على همومه اليومية، والشهيد التونسي محمد الزواري الذي قدّم بعلمه وعمله أروع أنواع الدعم للقضية الفلسطينية خير مثال".