الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

واشنطن ترفض مهلة كوريا الشمالية لاستئناف المحادثات النووية

حجم الخط
2.jpg
واشنطن-وكالات

أعلن دبلوماسي أمريكي بارز، اليوم الإثنين، أن بلاده لن تقبل مهلة نهاية العام التي حددتها كوريا الشمالية للحصول على تنازلات من واشنطن في المحادثات النووية المتوقفة.

وأوضح ستيفن بيجون، المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، للصحفيين أن بلاده تحث بيونج يانج على العودة إلى طاولة المفاوضات على الفور.

وقال بيجون، "نحن ندرك تماما أن كوريا الشمالية يمكنها القيام بعمل استفزازي كبير في الأيام المقبلة".

وأشار إلى أن هذا الإجراء سيفيد في تحقيق سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.

ودعا بيجون، الذي وصل إلى سيؤول، أمس الأحد لإجراء محادثات مع مسؤولين من كوريا الجنوبية، بيونج يانج إلى الجلوس لإجراء محادثات.

وعقد بيجون في وقت لاحق اجتماعات منفصلة مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن ووزير التوحيد كيم يون تشول، الرجل البارز في سيؤول بشأن كوريا الشمالية.

وقال مكتب مون إنه خلال زيارته للبيت الأزرق الرئاسي، قال بيجون إن إدارة الرئيس دونالد ترمب لن تتخلى عن مساعيها لتحقيق تقدم دبلوماسي مع كوريا الشمالية، لكنها لم تتوسع أكثر.

الأسبوع الماضي حذر ترامب حذر كوريا الشمالية، من أنها قد "تخسر كل شيء" بسبب عدوانيتها تجاه الولايات المتحدة بعد إعلانها تجربة أسلحة جديدة.

من جانبه حدد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون مهلة غايتها نهاية العام لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة، محذرا من أنه قد يتخذ "طريقا جديدا" غير محدد ما لم يتم تقديم تنازلات.

وجاءت هذه التصريحات بعد إعلان كوريا الشمالية إجراءها تجربة ثانية خلال أسبوع في منشأة للأقمار الصناعية ومحركات الصواريخ لتعزيز قدراتها في مجال الردع النووي الاستراتيجي.

وذكرت الوكالة الرسمية لكوريا الشمالية أن هذا الاختبار "كان هدفه تقييم" القدرات القتالية للمنظومة، موضحة أنه أثبت التفوق العسكري والتقني لمنظومة الأسلحة وإمكانية الاعتماد عليه.

وسابقاً حذر رئيس هيئة الأركان العامة لكوريا الشمالية باك جونج تشون، من أن "القوى المعادية"، بما في ذلك الولايات المتحدة، يجب أن تمتنع عن استفزاز كوريا الشمالية إذا أرادت عاما جديدا سلميا، على حد وصفه.