الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الخارجية" تطالب بوضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب

حجم الخط
ea7427064ad041a0f626e29ac30fc916.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الدول كافة بوضع عناصر مليشيات وعصابات المستوطنين وقادتها على قوائم الإرهاب الدولية ومنعهم من دخول أراضيها.

وأفادت الخارجية في بيان لها اليوم الإثنين، أن هناك ارتفاع ملحوظ في مستوى اعتداءات مليشيات المستوطنين الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين.

وأردفت: "وهناك تضاعف في حجم الأضرار التي أوقعتها تلك الاعتداءات بأرض وأملاك الفلسطينيين".

وأشارت إلى أن "اعتداءات المستوطنين شملت مختلف أشكال الإرهاب المنظم التي تمارسه ما تسمى مجموعات تدفيع الثمن وشبيبة التلال".

ودانت الخارجية إرهاب المستوطنين بأشكاله كافة، وحمّلت الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة المسؤولية كاملة ومباشرة عن هذا التصعيد الخطير في الاعتداءات.

واستطردت: "خاصة وأن قوات الاحتلال تقوم بإسنادهم ودعمهم وتدريبهم وحمايتهم أثناء قيامها باعتداءاتهم الميدانية ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم".

واستدركت: "لا يتوقف الأمر عند هذا، بل توفر أجهزة الاحتلال العسكرية والقضائية الحماية للمستوطنين المتورطين في ارتكاب هذه الجرائم، ونادراً ما يتم اعتقال عناصر الارهاب الاستيطاني".

ونوهت إلى أن تلك العناصر معروفة تماماً لأجهزة الاحتلال خاصة في مستوطنة "يتسهار" جنوبي نابلس، وإن تم اعتقالهم فسرعان ما يتم الافراج عنهم بحجج مختلفة.