الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

البرلمان العربي يطالب بإدراج المستوطنين على قوائم الإرهاب

حجم الخط
البرلمان العربي
القاهرة-وكالات

طالب البرلمان العربي اليوم الثلاثاء، بضرورة إدراج ميليشيات المستوطنين على قوائم الإرهاب، معربا عن استنكاره البالغ إزاء أعمال العنف التي ارتكبها المستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس، ومختلف مدن الضفة.

وأكد البرلمان العربي، في بيان له، أن إرهاب المستوطنين للمواطنين الفلسطينيين العزّل أصبح أسلوبا ممنهجا، وعدم ردعهم ومحاسبتهم أعطى لهم الفرصة بالاستمرار في جرائمهم واعتداءاتهم من إطلاق الرصاص وحرق المنازل والمركبات.

وأشار، إلى أن اعتداءات المستوطنين أعادت للأذهان مشاهد حرقهم لعائلة الدوابشة، والطفل محمد أبو خضير، والمسجد الأقصى المبارك، ومجزرة الحرم الإبراهيمي، وغيرها من المجازر البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب البرلمان المجتمع الدولي، ومجلس الأمن، بالتحرك الفوري والعاجل لوقف اعتداءات المستوطنين المتكررة والمتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم، بحماية حكومة إسرائيلية يمينية متطرفة، وضرورة وضع حد لإفلات هؤلاء المجرمين من العقاب.

وشنت مجموعات المستوطنين حملة اعتداءات "مسعورة" على بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، أول أمس، تخللها إحراق عشرات المنازل والمركبات وإطلاق النار بحماية قوات الاحتلال، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة ما يزيد عن 390 فلسطينياً بالاختناق والرضوض والضرب