الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

إيران تهدد بإدراج الجيش الأمريكي على "قائمة الإرهاب"

حجم الخط
1.JPG
طهران - وكالات

هدد البرلمان الإيراني، اليوم السبت، بإدراج الجيش الأمريكي على قائمتها ذات الصلة بالجماعة الإرهابية، إذا صنفت واشنطن الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية.

وكتب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمة الله فلاح بيشه، تغريدة عبر صفحته على "تويتر" قال فيها: "في حال ادراج الحرس الثوري في القائمة الأمريكية للمجموعات الارهابية فإننا سندرج العسكريين الأمريكيين ضمن قائمة الارهاب"، حسبما نقلت وكالة أنباء فارس المحلية.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، ذكرت الجمعة، عن عزم الإدارة الأمريكية وضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية.

ووفقاً للصحيفة الأمريكية فإن وزير الخارجية، مايك بومبيو، والمستشار الرئاسي للأمن القومي جون بولتون، دعما مشروع القرار، بينما عارض القرار مسؤولو البنتاغون، ومن ضمنهم جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة.

والحرس الثوري (باسدران) هو جيش عقائدي أنشئ في 1979 لحماية الثورة الإسلامية في إيران من التهديدات الداخلية والخارجية، ويتمتع بنفوذ سياسي واقتصادي كبيرين.

ويعتبر "فيلق القدس"، قوات النخبة في الحرس الثوري، الذراع الخارجية لهذه القوة شبه العسكرية، وهو يدعم خصوصاً نظام بشار الأسد في سوريا وحزب الله في لبنان.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة فرضت، في 2018، عقوبات اقتصادية مشددة على الحرس الثوري.