الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الهيئة": متمسكون برسالتنا الوطنية

نائب أمريكي يُوصي بإدراج "أبو بكر" في لائحة الإرهاب

حجم الخط
قدري أبو بر.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أوصى نائب جمهوري في الكونغرس الأمريكي، بإدراج رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اللواء قدري أبوبكر ضمن لائحة الإرهاب، في وقتٍ أكدت الهيئة تمسكها برسالتها الوطنية وخدمة الأسرى.

وبعث النائب عن الحزب الجمهوري في الكونغرس دوغلاس لامبورن رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطالب فيها بإدراج "أبوبكر" ضمن لائحة الإرهاب، وفرض عقوبات عليه بذريعة تشجيع "الإرهاب"، عبر مواصلة دفع الأموال للأسرى وذويهم.

و"لامبورن" هو صاحب فكرة قانون "تايلور فورس" الذي صادق عليه الكونغرس الأمريكي عام 2018، والذي يربط  تحويل المساعدات إلى السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات عائلات الشهداء والأسرى.

ورداً على ذلك، قالت "هيئة الأسرى"، إنها متمسكة برسالتها الوطنية مهما بلغت الضغوط الإسرائيلية والأمريكية، وستواصل دفاعها اعن حرية الأسرى وحقوقهم.

وبيّنت في بيان لها اليوم الأحد، أن "المجتمع الدولي بصمته، إضافة لخيانة بعض الدول العربية هم شركاء للاحتلال في جرائمه ضد الفلسطينيين سواء كانوا داخل السجون أو خارجها.

وطالبت المجتمع الدولي بالتوقف عن صمته والتحرك الفوري لوقف هذه "التجاوزات والانتهاكات الخطيرة بحق الأسرى الفلسطينيين".

وأردفت: "إن الهجمة الإسرائيلية الأمريكية المستعرّة ضد الحركة الأسيرة وهيئة الأسرى ورئيسها ما هي سوى امتداد لما يعرف بصفقة القرن والسياسات الاستعمارية في فلسطين".