الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مجموعة "بى إس إيه" و"فيات" تعلنان اندماجهما

حجم الخط
14ipj-13-730x438.jpg
روما-وكالات

أعلنت مجموعة "بى إس إيه" الفرنسية التي تنتج سيارات بيجو وستروين وأوبل، ومنافستها فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية لصناعة السيارات الأربعاء، اتفاقهما رسميا على الاندماج لتكوين رابع أكبر شركة سيارات في العالم.

وقالت الشركتان في بيان مشترك إن "الكيان المقترح سيكون من خلال إدارته وإمكانياته وموارده وحجمه، رائدا صناعيا في الاستغلال الناجح للفرص التي يقدمها العصر الجديد لوسائل النقل المستدام".

ووفقا للاتفاق سيشغل رئيس مجلس إدارة فيات كرايسلر، جون إيلكان ، منصب رئيس مجلس إدارة الكيان الجديد المكون من 11 عضوا.

في حين سيشغل الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية كارلوس تافاريس، منصب الرئيس التنفيذي للكيان الجديدة لفترة أولية مدتها 5 سنوات.

يذكر أن الاندماج يحتاج إلى موافقة سلطات حماية المنافسة في الدول المعنية، حيث يؤدي إلى قيام كيان جديد تبلغ إيراداته المجمعة حوالي 170 مليار يورو (190 مليار دولار) تتقاسم الشركتان ملكيته مناصفة.

وذكرت الشركتان في بيان مشترك أن الكيان الجديد سيحقق وفرا سنويا في النفقات بقيمة 3,7 مليار يورو دون غلق أي مصنع، بفضل الحجم الاقتصادي الكبير له.

وكانت الشركتان قد أعلنتا عن محادثات الاندماج لأول مرة في أواخر تشرين أول/ أكتوبر الماضي بهدف تكوين رابع أكبر منتج سيارات في العالم بعد فولكسفاجن الألمانية ورينو نيسان.

 وتعد الاندماجات إحدى وسائل شركات صناعة السيارات لتقاسم الاستثمارات المطلوبة لتطوير تقنيات جديدة، تفرضها التغييرات المتسارعة في صناعة السيارات وتحولها نحو السيارات الهجين والكهربائية وذاتية القيادة.