الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

التميمي: العمال رافعة النضال الوطني

حجم الخط
عمال غزة
رام الله - سند

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد التميمي، اليوم الثلاثاء، إن العمال كانوا ولا زالوا من الفئات النضالية المتقدمة في الشعب الفلسطيني بمواجهة المشروع الإسرائيلي.

وأضاف في بيان له بمناسبة عيد العمال العالمي وصل موقع "سند" نسخة عنه أن ممارسات الاحتلال العنصرية ومصادرة أراضي المزارعين وتقطيع اوصال الضفة زاد من الظلم الواقع على طبقة العمال.

وبين أن هذه الإجراءات حرمت العمال من فرص العمل في أراضيهم ومنشآتهم بهدف تحويلهم إلى جيش من العاطلين عن العمل واستغلال أوضاعهم من أجل العمل في مرافق الاحتلال ومستعمراته.

وأشار التميمي أن الاعتداءات التي يعاني منها العمال على حواجز الاحتلال تأتي في إطار مخططات مدروسة ومعدة سلفاً خدمة لعمليات التهويد وسلب حقوق الفلسطينيين.

ولفت أن هذه الاعتداءات تمثلت في منع المزارعين من إلى أراضيهم المعزولة بجدار الفصل العنصري، وإطلاق النار عليهم في الكثير من الحالات ما أدى الى استشهاد وجرح العديد منهم.

ودعا التميمي المؤسسات الدولية ودول العالم التي وقعت على اتفاقيات حقوق الانسان بالعمل على تطبيق القرارات والقوانين الدولية لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني عامة والعمال بشكل خاص.

وعلى صعيد الشتات، ناشد التميمي أركان الدولة اللبنانية للعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير حياة كريمة للفلسطينيين في المخيمات وبشكل خاصل العمال".

ويصادف غداً الأربعاء الأول من أيار، عيد العمال العالمي، حيث يعتبر عيدًا سنويًا، يعطل فيه العمال في كافة المجالات والميادين، ويتوقفون عن ممارسة أعمالهم.