إحراق علم الاحتلال خلال مباراة بين اليونان وإسرائيل

حجم الخط
12201919172854897.jpg
اليونان-وكالات

أحرق مشجعون يونانيون العلم الإسرائيلي، ورفعوا الفلسطيني خلال لعبة كرة السلة في العاصمة أثينا بين فريق "أيك أثينا"، ونظيره "هبوعيل القدس".

ولوح الآلاف من مشجعي فريق " أيك أثينا" بالأعلام الفلسطينية أمام أنصار "هابويل القدس" خلال مباراة "غامداي 9 " في دوري أبطال كرة السلة.

 في حين رفع المشجعون أيضا صور القيادي الفلسطيني الأسير في حركة فتح مروان البرغوثي، إضافة إلى أعلام حزب الله. بحسب ما أردته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وحاول المشجعون النيل جسديا من لاعبي الفريق الإسرائيلي، وقال متان بن هاروش أحد مشجعي "هابويل بالقدس": "كان لدينا أمن مشدد يحمينا، لقد حوصرنا بمئات من ضباط الشرطة".

وأضاف: "رأينا أنصار الفريق الآخر يمزقون أعلام هابويل قبل المباراة ولكن لم تكن هناك مواجهة جسدية".

وأشار بن هاروش إلى أنه خلال الربع الأول من اللعبة، دخل الآلاف من مشجعي الفريق اليوناني إلى الملعب، واقتربوا من المقاعد، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية، وحملوا صور البرغوثي.

ولفت إلى أن المشاركين حرقوا الأعلام الإسرائيلية.

وقال مؤيد آخر لفريق هابويل: "أجواء اللعبة كانت عدائيًة للغاية، كان من المخزي أن نرى علمنا محترقًا، سلوك مؤيدي أثينا بأنه مرعب".

وأضاف فريق "هابويل القدس" إنه أبلغ سلطات الاتحاد الدولي لكرة القدم بما حدث في أثينا، وطالب بإجراءات تأديبية ضد الفريق اليوناني ومشجعيه.