الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالصور الاحتلال يجري تدريبًا يُحاكي سقوط صاروخ على الكنيست

حجم الخط
thumb (1).jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

أجرى عناصر حرس الكنيست الإسرائيلي تدريبات فريدة، تحاكي سيناريو انفجار صاروخ قوي في مبنى الكنيست بالقدس المحتلة.

وحسب موقع الأخبار 24 الإسرائيلي، فإن 35 عنصرًا من حرس الكنيست، شارك التمرين الذي استغرق ساعات، وأُجري في منشأة التدريب الخاصة بالجبهة الداخلية للجيش، في مدينة عسقلان الساحلية جنوب فلسطين المحتلة.

وأشار الموقع إلى أن فرق الإنقاذ تدربت على تخليص العالقين تحت الأنقاض.

وارتدى هؤلاء ملابس الإنقاذ واعتمروا الخوذ، ونفذوا مهام مختلفة بين الدمار، وتمرّنوا على كيفية تقديم الإرشادات، والعمل كفريق واحد، وتوفير الرعاية الطبية أثناء عمليات الإنقاذ.

من جانبه، قال مسؤول الطوارئ في الكنيست أفنير دغاني، إن قوات الجبهة الداخلية في الجيش حاكت مع حرس الكنيست والطواقم الطبية فيها، تدمير جزء داخل مبنى الكنيست، سواء جراء ضربة صاروخية، أو وقوع زلزال أو هزة أرضية.

وقال أفنير دغاني مسؤول الطوارئ في الكنيست: "حاكت قوات الجبهة الداخلية في الجيش، مع حرس الكنيست والطواقم الطبية فيها، تدمير جزء داخل مبنى الكنيست، سواء جراء ضربة صاروخية، أو وقوع زلزال أو هزة أرضية"

وأضاف: "التنسيق بين جميع هذه الأطراف، يُضاعف قوة الاستعداد للطوارئ".

وأوضح: "هذه المرة الأولى التي نجري فيها مثل هذا التمرين، ونطمح أن نكون طاقم الإنقاذ الأول، لجميع المباني الحكومية في القدس".

من جهته، أوضح المدير العام للكنيست ألبرت سحروفيتش، أن "الكنيست مكان استراتيجي، وأحد أهم رموز الحكم في إسرائيل، وبالتالي فإنه من المهم الحفاظ على استعدادها واحتراف شُعبها، بسيناريوهات الطوارئ".

وتمكنت صواريخ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في حرب عام 2014 من الوصول إلى أهداف إسرائيلية في منطقة القدس المحتلة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

thumb.jpg
 

thumb (4).jpg
 

thumb (3).jpg
 

thumb (1).jpg
 

thumb (2).jpg