الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"فلسطينيات" تبدأ تدريبًا حول "الإعلام والرقابة على الانتخابات"

حجم الخط
فلسطينيات.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

بدأت مؤسسة فلسطينيات اليوم الثلاثاء، تدريبًا بعنوان "الإعلام والرقابة على الانتخابات"، بمشاركة مجموعة من الصحافيين والصحافيات، عبر تطبيق زوم، ضمن مبادرة الإعلاميات يتحدثن 5 بالشراكة مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان".

وقالت مديرة مؤسسة فلسطينيات، وفاء عبد الرحمن، إنَّ التدريب هذا العام يركز على أفضل المعايير في التغطية للانتخابات التشريعية التي تأتي بعد غياب طويل للمجلس التشريعي وانعكاسات ذلك على كل الفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة.

ومن جانبه، أشار مدير المكتب الإقليمي لائتلاف أمان، وائل بعلوشة، إلى اختلاف رقابة الإعلام عن الرقابة التقليدية على الانتخابات، مردفًا: فهي تبدأ من أول لحظة إصدار المرسوم الرئاسي ومتابعة كل سير العملية الانتخابية بما فيها الملاحظات التي سجلتها مؤسسات المجتمع المدني".

وتحدث منسق وحدة المناصرة في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، مصطفى إبراهيم، للمتدربين، عن أهمية الإعلام في تغطية مراحل العملية الانتخابية كافة، والرقابة العامة على الأداء، ورصد الانتهاكات التي تحدث والتي يمكن أن تؤثر على العملية الانتخابية.

وانقسم المشاركون في التدريب إلى مجموعتين صباحية ومسائية، يشارك في كل منها نحو  25  صحفي وصحفية بواقع 12 ساعة تدريبية لكل مجموعة، على مدار أربعة أيام.