الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأطر الطلابية تعلن الاعتصام في جامعة الأزهر

حجم الخط
جامعة الأزهر.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر بغزّة، عن تنظيم اعتصام داخل الحرم الجامعي، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجًا على إجراءات إدارة الجامعة فيما يتعلق بمنع بعض الطلبة من دخول الاختبارات.

وفي بيان صادر عن الأطر، قالت إنه "في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعانيها أبناء شعبنا لغزة والتي تطال كافة مناحي الحياة، أطلت علينا إدارة جامعة الأزهر بقراراتها المجحفة بحق زملاءنا الطلبة".

وتابع البيان: "على الرغم من كافة محاولات الحوار مع إدارة الجامعة للتوصل إلى إتفاق يسمح للطلبة المتعففين بتقديم الإختبارات النهائية".

وبيّن أن الاعتصام سيأتي في تمام الساعة 10 صباحًا، في مبنى الكليات العلمية، في ظل تعنت إدارة الجامعة وإصرارها على تنفيذ قراراتها المجحفة بحق الطلبة المتعففين.

ودعت الأطر الطلبة للمشاركة في الاعتصام، إضافةً إلى الإعلان عن مؤتمر صحفي الساعة 11 صباحًا.

وقررت إدارة الجامعة أمس الاثنين، إعفاء 550 طالب وطالبة مصنفين بـ"المتعفيين والفقراء"، من دفع الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الحالي.

إضافةً إلى تقديم منح وإعفاءات لـ4 آلاف طالب وطالبة بقيمة تُقدر بحوالي 850 ألف دينار أردني.

وقالت: "يأتي ذلك ضمن مسؤوليتها الاجتماعية والوطنية تجاه المجتمع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يُعاني منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة".

وحذّرت جامعة الأزهر من استمرار امتناع الطلبة القادرين عن دفع الرسوم، موضحاً أنّ اعتماد الجامعة بشكلٍ أساسي على الرسوم التي يدفعها الطلبة كونها أهلية غير حكومية.