الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

جامعة الأزهر بغزة تستأنف الدراسة غدًا الثلاثاء.. ماذا عن الأنشطة الطلابية؟

حجم الخط
جامعة الأزهر.jpeg
غزة – وكالة سند للأنباء

قررت جامعة الأزهر بغزة استئناف الدراسة الجامعية بدءً من يوم غدٍ الثلاثاء، بعد تعليقها لمدة يومان بسبب ما وصفته "الاعتداءات المفاجئة".

وقالت إدارة الجامعة في تصريح مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، إنه "بناءً على التوافق الوطني برعاية القوى الوطنية والإسلامية، فقد تقرر استئناف الدراسة في الجامعة غداً الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر أيلول الجاري".

وأوضحت أنه سيتم متابعة الأنشطة الطلابية وفقًا لأنظمة الجامعة، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 27 سبتمبر الجاري.

وقدّمت إدارة الجامعة الشكر للقوى الوطنية والإسلامية، لجهودها في تسوية الخلافات وحل الأزمة.

ويوم الأحد الماضي، قررت جامعة الأزهر في قطاع غزة وقف الأنشطة الطلابية لكافة الأطر في الجامعة، حتى إشعارٍ آخر، عقب ما وصفته بـ "الاعتداءات المفاجئة"، التي تعرضت لها الجامعة يوم الجمعة الماضي، وصباح الأحد.

وأعلنت الجامعة إزالة كافة المظاهر والوسائل الإعلامية الخاصة بجميع الأطر الطلابية، من على أسوار وجدران الجامعة الخارجية والداخلية.

وأهاب مجلس الجامعة بكافة الأطر الطلابية بالتعامل بإيجابية مع قرار المجلس؛ حفاظاً على الصرح التعليمي الوطني، وتجنيب الجامعة أزمات تضر بمصلحة الطلبة.

بدورها، رفضت الكتلة الإسلامية، قرار إدارة الجامعة بوقف أنشطة الأطر الطلابية، معتبرةً ذلك "إفشالاً للجهود المبذولة من أجل إجراء انتخابات طلابية تضمن حقوق الطلبة والدفاع عنها".