الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

"أسرى فلسطين": الأسير "زهران" يتعرض للموت البطيء

حجم الخط
أحمد زهران.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، إن الاحتلال يُماطل في إصدار قرار بشأن الاستئناف المقدم ضد الاعتقال الإداري بحق الأسير أحمد عمران زهران (42 عامًا) من بلدة دير أبو مشعل، شمال غربي رام الله.

وفي بيان لـ "أسرى فلسطين" اليوم السبت، أوضح أن هذه المماطلة تهدف لكسر إرادته وتحطيم معنوياته في ظل المخاطر الحقيقة على حياته.

وأشار إلى الأسير "زهران" يخوض إضرابا عن الطعام منذ 97 يوماً متتالية، ووصلت حالته الصحية إلى مراحل خطيرة جدا ولا يزال الاحتلال يماطل في الاستجابة لمطلبه الشرعي والوحيد بتحديد سقف لاعتقاله الإداري.

ووفق البيان، فقد أجلت محكمة "عوفر" جلسة النظر في الاستئناف المقدم ضد قرار تثبيت اعتقال الأسير "زهران" الإداري عدة مرات دون سبب واضح سوى التأثير على معنوياته وكسر إرادته.

وأردف "أسرى فلسطين": "إن الأسير زهران يعترض للموت البطئ في سجون الاحتلال، وأصبح جسده هزيلاً جداً بعد فقدانه 30 كيلوجرام من وزنه".

كما يُعانى الأسير "زهران" من خلل في عمل القلب، وأوجاع شديدة في المفاصل، وغثيان ودوخه، ولا يستطيع الوقوف أو الحركة.

وحمّل "أسرى فلسطين" الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة وسلامه الأسير "زهران"، مبينا أنها لا تكترث لمعاناته وآلامه، وتواصل تعنتها في ملفه، ورفضها الاستجابة لمطلبه.

ولفت إلى أن الاحتلال عرّض حياته للخطر مطلع الأسبوع الماضي من خلال التحقيق معه من ضباط "الشاباك" خلال وجوده في "عيادة سجن الرملة".