الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

عريقات: الطبقة العاملة ركيزة وطيدة من ركائز النضال

حجم الخط
hxyj4.jpg
رام الله-سند

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن  الطبقة العاملة الفلسطينية ركيزة وطيدة من ركائز النضال الوطني لشعبنا، واحتلت مكانتها بمقدمة صفوف الشعب في حركتنا الوطنية المعاصرة.

وأعرب في بيان  صدر عنه اليوم الأربعاء بمناسبة يوم العمال العالمي، عن تقديره لدور عمال فلسطين في كل أماكن تواجدهم وجهودهم لبناء دولتهم والمساهمة في مسيرة التنمية والتقدم، وهنأهم بمناسبة عيد العمال.

طالب عريقات، بمحاسبة إسرائيل، على ممارساتها وخرقها للاتفاقات الدولية وحقوق الإنسان، وتدميرها المتعمد لفرص نمو الاقتصاد الوطني والسطو على الموارد الطبيعية.

وأشار إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية قادت إلى انتشار البطالة على أوسع نطاق، خاصة بين الشباب والخريجين، وارتفاع معدلات الفقر واستغلال الأيدي العاملة الفلسطينية بأقل الأجور للعمل في المستوطنات غير الشرعية.

وأكد عريقات أن حل جميع هذه القضايا يكمن في إنهاء الاحتلال وتجسيد سيادة فلسطين على أرضها، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفقاً لقرار الأمم المتحدة 194.

أضاف "ونحن نحتفل بهذه المناسبة، نذكر بكل وفاء وتقدير شهداء فلسطين من العمال المخلصين الذين وهبوا هذا الوطن حياتهم قربانا لحريته واستقلاله".