الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

المشي والنشاط الجنسي.. علاقة وطيدة

حجم الخط
صوة أرشيفية
الخليل - وكالة سند للأنباء

  ليست المقويات الجنسية والأغذية المتعلقة بذلك هي السبيل الوحيد لتنمية النشاط الجنسي بين الرجل والمرأة فحسب، وانما باتت الرياضة عامة إحدى هذه المحفزات وعلى وجه الخصوص رياضة المشي.

وتعد رياضة المشي ذات آثار إيجابية على الأداء الجنسي للرجل والمرأة على حد سواء.

 فرياضة المشي لها أهمية كبيرة على الجسم وما ينتج عن ذلك من آثار ايجابية تنمي القدرة الجنسية للرجل والمرأة معا.

أخصائي أمراض  الأعصاب والأوعية الدموية في مستشفى الميزان التخصصي في الخليل أمجد حسان قال إن الاعتياد على المشي نصف ساعة يومياً تساهم في زيادة فعالية أعضاء الجسم في هذا الاتجاه.

وأضاف في حديث خاص لمراسل "وكالة سند للأنباء"، أن رياضة المشي لها فوائد جمة تنعكس على صفاء الذهن وقوة الجسد وزيادة فعالية النشاط والحيوية التي تتطلبها العلاقة الحميمية بين الرجل والمرأة.

ويشير حسان أن المشي مفيد للقلب والدورة الدموية ويحافظ على رشاقة الانسان، ذكرا كان أم أنثى، ويخلص الانسان من  الضغوط النفسية والقلق والإجهاد وضغوطات العمل.

وأوضح أن رياضة المشي تقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة والسكري وسرطان القولون والثدي وكذلك تعمل على تخفيف الوزن، "وهذه الأمور كلها تقوي عملية الانتصاب التي تحسن الأداء الجنسي للرجال".

ولعل من فوائد المشي للجنس هدوء الأعصاب والراحة النفسية وهذا ما يعزز ذلك كما يرى الدكتور حسان.

وأضاف "الأداء الجنسي بحاجة إلى راحة نفسية وهدوء أعصاب ولياقة عالية وقوة في العضلات، وغير ذلك من المتطلبات، ولعل أفضل الرياضات التي توفر كل ذلك هي رياضة المشي المنتظم يومياً لمدة نصف ساعة".

 وتشير بعض الدراسات العلمية أن الرجال يمكنهم المحافظة على أدائهم الجنسي، من خلال المحافظة على المشي المنتظم، فالمشي قرابة ثلاثة كيلو مترات يومياً يقلل من خطر الإصابة بالعجز الجنسي بنسبة 50%.

كما أن رياضة المشي تزيد من فعالية هرمون التستوستيرون الضروري لتحسين الصحة العامة عند الرجال، حيث يؤدي انخفاضه للعديد من المشاكل الصحية، مثل ضعف الذاكرة وأمراض القلب وهشاشة العظام وتساقط الشعر.

والطريقة المثلى لزيادة إفراز هذا الهرمون، هي زيادة النشاط البدني، ومن ضمنه رياضة المشي، إذ يعتمد إفراز هذا الهرمون على مدة المشي والانتظام فيه.