كيف ردت الجهاد وفتح على بيان "داخلية غزة" بشأن اغتيال "أبو العطا"؟

حجم الخط
4kkFr.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قالت حركة الجهاد الإسلامي إنها "تفحص" المعلومات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بغزة بشأن جريمة اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا، فيما وصفت حركة فتح ما جاء بـ "الأكاذيب الهادفة للتغطية على تفاهمات التهدئة بين حماس وإسرائيل".

وأكدت "الجهاد" في بيان صحفي وصل مساء اليوم "وكالة سند للأنباء"، أنها وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية تواصل فحص المعلومات ونتائج تحقيق اغتيال أبو العطا.

وأشادت بدور الأجهزة الأمنية بقطاع غزة في حماية ظهر المقاومة الفلسطينية.

وأدانت "الجهاد" بكل "أشكال التنسيق الأمني الذي خنجراً في ظهر المقاومة الفلسطينية وتهديداً لشعبنا الثائر" وفق ما جاء في البيان. 

من جانبها، وصفت حركة فتح ما جاء في مؤتمر الداخلية بـ "الأكاذيب التي لا أساس لها من الصحة هدفتها التغطية على التفاهمات السرية الجارية بين حماس وإسرائيل".

وقالت فتح في بيان لها مساء اليوم، إن "هذه الأكاذيب هي محاولة للتستر على الاتفاقيات التي تسعى لتنفيذها مع الاحتلال للتوصل لاتفاق هدنة طويل الأمد".

وأشارت إلى أن هذه "المسرحية التي نسجتها أوهام حماس تؤكد على أنها تتهرب من استحقاقات الانتخابات الفلسطينية".

وأشارت فتح إلى أن "هذه الأكاذيب جاءت في الوقت الذي سربت فيه مصادر إسرائيلية بأن حكومة نتنياهو تسعى لمنع إجراء الانتخابات داخل مدينة القدس المحتلة".

واتهمت فتح حماس بـ "التساوق الخطير" مع الاحتلال الإسرائيلي لتمرير "صفقة القرن".

وأتت ردود الفعل بعد إعلان وزارة الداخلية عن اعتقال خلية قالت إنها جمعت معلومات حول الشهيد بهاء أبو العطا، ورصدت تحركاته، وتابعته على مدار عدة أشهر وحتى آخر ساعة قبل قيام الاحتلال باغتياله.

بدوره قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري "إن البيان الذي تروج له "حماس" حول اعتقال خلية تابعة لجهاز المخابرات العامة الفلسطينية، استكمال لحملاتها المتساوقة مع حملات الاحتلال ضد السلطة الوطنية للحفاظ على انقلابها".

وأضاف الضميري في بيان له، مساء اليوم الأحد "تزامنت اتهامات حماس المكررة، مع اجتماع وقرارات المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابنيت) باقتطاع 150 مليون شيقل من أموال العوائد الضريبية الفلسطينية "المقاصة".

وتابع "تغطي حماس اليوم على نتائج انقلابها الإجرامي عبر فتح خطوط التفاهم والتنسيق مع حكومة الاحتلال، لذلك لا نستغرب أن تقوم باتهام السلطة بأي شيء".

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk