الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مستوطنون يقتحمون نابلس والخليل لأداء طقوس تلمودية

حجم الخط
20190501083259.jpg
نابلس-وكالة سند للأنباء

اقتحم مئات المستوطنين فجر اليوم والليلة الماضية قبر يوسف في نابلس ومسجد وموقع أثري في بلدتي حلحول والسموع بالخليل تحت حماية من جيش الاحتلال بزعم أداء طقوس تلمودية.

وأعلن جيش الاحتلال أن قواته أمنت اقتحام 2500 مستوطن لمنطقة قبر يوسف في مدينة نابلس، كما أمّنت القوات " اقتحام حوالي 250 مستوطن لمنطقة حلحول لإضاءة شموع الحانوكا.

وذكرت مصادر محلية أن مئات المستوطنين اقتحموا فجر اليوم منطقة قبر يوسف شرق نابلس بعدة حافلات، وحراسة مشددة من جيش الاحتلال، كما وأدوا طقوسا في الموقع.

وأوضحت المصادر أن مواجهات اندلعت بين جيش الاحتلال والشبان في محيط قبر يوسف، وعدة أحياء في مدينة نابلس حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت بكثافة.

كما واقتحم العشرات من المستوطنين الليلة الماضية منطقة مماس في مدينة حلحول بعد إعلانها منطقة عسكرية مغلقة من جيش الاحتلال. 

وجاء الاقتحام؛ لتأمين اقتحام المستوطنين لمحيط أحد المساجد بزعم أداء طقوس تلمودية، واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال في المكان.

كما واقتحم مستوطنون موقع أثرى في بلدة السموع جنوب الخليل بعد إغلاق المنطقة من جيش الاحتلال، خلال فترة أداء المستوطنين طقوسا تلمودية في الموقع الذي يكررون اقتحامه في الأعياد اليهودية.