الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فلسطين: نُنسق مع الأردن لحماية المسجد الأقصى

حجم الخط
thumb-2.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن فلسطين تقوم بالتنسيق الدائم مع المملكة الأردنية الهاشمية لتعميق وتفعيل الجهود المبذولة على المستويات كافة لنصرة المسجد الأقصى المبارك وتوفير الحماية الدولية له.

وشددت الخارجية في بيان لها اليوم الإثنين، على أن إجراءات الاحتلال التهويدية لن تنال من إرادة المواطنين المقدسيين في الصمود والدفاع عن حرمة المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى وحمايته.

وأكدت: "ولن تثنيهم تلك الإجراءات عن مواجهة تلك المخططات الاستعمارية التهويدية وإفشالها".

ودانت الوزارة استهداف دولة الاحتلال المتواصل للمسجد الأقصى بجميع مكوناته، واعتداءاتها المتواصلة على حراسه وخطبائه والمصلين الذين يؤمونه وعلى رجالات الأوقاف الإسلامية.

ووصفت ما يجري بمنطقة الحائط الجنوبي للأقصى بـ "الاعتداءات الاستفزازية".

وأوضحت أن ما يجري "محاولات لتغيير هوية الحائط كجزء لا يتجزأ من مخطط إسرائيلي واسع النقاط لتغيير المعالم التاريخية وهوية القدس".

وأفادت أن الاحتلال يحاول فرض أمر واقع جديد على مدينة القدس عامة، وعلى المسجد الأقصى ومحيطه خاصة، ليُصار لاحقاً إلى المطالبة بالاعتراف بتلك التغييرات كأمر واقع وحقائق يجب التسليم بها.

ونوهت إلى أن سلطات الاحتلال قامت بسرقة عدد من حجارة المسجد الأقصى لتوظيفها في سياق محاولاتها لفرض رواية الاحتلال القائمة على تزوير حقائق التاريخ والصراع.

ونددت بمنع دخول خطيب الأقصى، إسماعيل نواهضة، إلى القدس ومنعه كذلك من الوصول للمسجد.

وأردفت: "تتابع الوزارة باهتمام بالغ تطورات الاعتداءات الإسرائيلية الاستفزازية ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية عامة، وضد المسجد الأقصى خاصة".

واستطردت: "نقوم في ذلك بِحَث المنظمات الحقوقية والإنسانية المختصة بتوثيق انتهاكات الاحتلال المتواصلة توطئة لرفعها للجهات الدولية المختصة".

وأوضح الخارجية: "نستهدف فضح تلك الانتهاكات وحشد أوسع إدانة عربية وإسلامية ودولية لها، والعمل على تعزيز الجبهة الدولية المؤيدة لحقوق شعبنا خاصة حقه في حرية العبادة".