الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خامئني: قصف إيران للقواعد الأمريكية "غير كاف"

حجم الخط
المرشد الإيراني علي خامنئي
طهران - وكالات

قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الأربعاء، إن الهجوم الصاروخي على  القواعد الأمريكية  في العراق رداً على مقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني، غير كاف.

جاء ذلك خلال كلمة للمرشد الإيراني، نقلها التلفزيون الإيراني، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنه الحرس الثوري الإيراني على قواعد أميركية في العراق.

ووصف الهجوم الإيراني فجر اليوم الأربعاء بالناجح.

وشدد على أن "القوات الأميركية يجب أن تغادر المنطقة"، وأن الولايات المتحدة الأميركية هي العدو لإيران.

وأضاف خامنئي إن "أي استئناف للمحادثات النووية مع واشنطن سيمهد الطريق لهيمنة أميركا".

وتحدث خامنئي عن جبهة واسعة تواجه إيران، فيما وصف الظروف الحالية بالصعبة.

وقال إن مقتل سليماني يُظهر أن "الثورة الإيرانية" حية.

وتابع خامنئي، إن "سليماني كان شجاعا ومقداما، وكان يضع نفسه في الصف الأول ويتحدى المخاطر، وأنه أحبط خطط السعودية وأمريكا في العراق، وهزم مخططاتهم في لبنان وسوريا والعراق".

وأضاف أن "ما حدث الليلة الماضية كان صفعة على وجه أمريكا.

وبشأن "حزب الله" اللبناني، قال المرشد الإيراني، إن أمريكا تحاول التخلص من حزب الله لمساعدة إسرائيل، لكن الحزب يصبح أقوى كل يوم وبات يد لبنان وعينه..

وأعلن التلفزيون الإيراني، صباح اليوم الأربعاء، أن 80 عسكريًا أمريكيًا على الأقل قتلوا في الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قاعدتين أميركيتين في العراق.

وأكد الحرس الثوري الإيراني، في بيان فجر الأربعاء، استهدافه قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس"، بغارة أمريكية في بغداد الجمعة.

ويأتي الهجوم الصاروخي الإيراني بعدما توعدت طهران بالرد على ضربة أميركية بطائرة مسيرة قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني ، ونائب رئيس هيئة الحشد العراقي.