الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حماس تُحذر من تبعات ما يجري في "الأقصى"

حجم الخط
2018727225614903J6.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من تبعات الخطوات الإسرائيلية "الخطيرة" في المسجد الأقصى المبارك ومصلى باب الرحمة.

ونوهت الحركة في تصريح لها اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي صعّد من هجمته المركزة على المسجد الأقصى، وخاصة باب الرحمة.

وأفادت أن الاحتلال يُحاول إعادة إغلاق مصلى باب الرحمة، وتخويف المرابطين والمرابطات بالضرب الوحشي والاعتقال والإبعاد والتهديد.

واستطردت: "كما يواصل المستوطنون اقتحاماتهم المستمرة للأقصى، وما يرافق ذلك من اعتداء على المصلين واعتقال بعضهم من قبل قوات الاحتلال".

وشددت حماس على أن وحشية الاحتلال في الاعتداء على المرابطات في باب الرحمة لن توقف مسيرة الرباط في المسجد الأقصى، "وسيظل أهل القدس يواصلون دفاعهم عن قدسية مسجدنا المبارك".

وقالت إن محاولة الضغط لإغلاق باب الرحمة من جديد، ستفشل بفضل رباط أبناء شعبنا الذين فتحوه رغمًا عن إرادة الاحتلال الذي كانت مخططاته الخبيثة تريد السيطرة عليه واقتطاعه من الأقصى.

وتابعت: "يتزامن العدوان الصهيوني على باب الرحمة مع قيام بلدية الاحتلال بعمليات ترميم للجدار الجنوبي للمسجد الأقصى، متجاوزة دور الأوقاف الإسلامية صاحبة الولاية على المسجد".

ودعت حركة حماس أبناء الشعب الفلسطيني "البطل" إلى صلاة حاشدة يوم الجمعة في المسجد الأقصى ومصلى باب الرحمة، رفضًا لعدوان الاحتلال، ومحاولته فرض السيادة على الحرم القدسي.