الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

عشراوي تدعو الاتحاد الأوروبي لإلغاء شروط تمويل المؤسسات الأهلية

حجم الخط
1200px-ASHRAWI.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إن الشروط الجديدة التي وضعها الاتحاد الأوروبي لتمويل المؤسسات الأهلية ستعيق أداء الجهات الفاعلة في المجتمع الفلسطيني عن واجبه تجاه الشعب الفلسطيني.

وأعربت عشراوي في رسالة رسمية وجهتها إلى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، اليوم الخميس، عن قلق القيادة الفلسطينية والمجتمع المدني الفلسطيني إزاء هذه الشروط الجديدة.

وأكدت أن التوجه الجديد للاتحاد الأوروبي، جاء بعد حملة التحريض والتشهير الشرسة والممنهجة التي تشنها إسرائيل "القوة القائمة بالاحتلال" ضد المجتمع المدني الفلسطيني،

وشددت على ضرورة أن يعمل الاتحاد على مواجهة هذه الحملة الخطيرة، وعدم الرضوخ للأكاذيب والألاعيب الإسرائيلية.

وشدد عشراوي على ضرورة أن يقوم الاتحاد باحترام التزامات المجتمع المدني الفلسطيني والعمل وفق ما يتماشى مع القانون الفلسطيني ومصلحة الشعب الفلسطيني.

وأكدت احترام فلسطين لجهود الاتحاد الأوروبي المتعلقة بمكافحة الإرهاب والتطرف وهي مصلحة مشتركة.

ورأت عشراوي على أهمية الحاجة لحوار للتوصل إلى صيغة تعاون حقيقة لضمان استمرار دعم الاتحاد الأوروبي في سياق التواصل المتبادل.

وطالبت  بوريل باتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء الشروط الجديدة ومواصلة تمويل منظمات المجتمع المدني الفلسطينية دون إملاءات وشروط مسبقة، تسهم في انتهاك حقوق ومكانة هذه المنظمات وعلاقتها مع الأطراف المانحة.