الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: الاحتلال يسعى لفرض أمر واقع عبر الاستيطان والتهويد

حجم الخط
BcZFF.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" إن تسارع وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، والسيطرة على بيوت الفلسطينيين في القدس، وطرد سكانها منها يأتي ضمن السياسة الإسرائيلية الاستعمارية.

وأفاد الناطق باسم حماس، فوزي برهوم، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الاحتلال يسعى لنهب أراضي الفلسطينيين وبيوتهم وأملاكهم، والاستيلاء عليها بالقوة.

وشدد برهوم على أن الاحتلال "يُريد فرض أمر واقع لاستكمال وجود دولة يهودية عنصرية متطرفة لن تكون الأخطر على الشعب الفلسطيني، بل على المنطقة برمتها".

وصرّح بأن المواقف الضعيفة للسلطة الفلسطينية وتجريمها وقمعها للمقاومة في الضفة الغربية، واستمرار التنسيق الأمني مع العدو شجع الاحتلال على الاستمرار في هذه الجرائم والانتهاكات".

وانتقدت حركة "حماس"، صمت المنظومة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي على جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وثرواته ومقدساته.

واعتبرت أن هذه السياسة الاستيطانية "تضعنا جميعًا كفلسطينيين أمام تحديات إضافية جديدة تحتم علينا جميعًا خوض معركة جماعية موحدة بطرق نضالية كفاحية شعبية جماهيرية مقاوِمة".

ودعت إلى مواجهة هذه السياسة الخطيرة وإفشالها بكل قوة، ومغادرة وهم إمكان الوصول إلى حلول سياسية مع الاحتلال.

وطالبت بالضغط على صناع القرار في المنطقة مستندين إلى مواقف وقرارات الشعوب الحرة المحبة لفلسطين لوقف كل أشكال التطبيع والتعامل مع العدو.

وأكدت ضرورة العمل على تعزيز مقاومة الشعب الفلسطيني وصموده لاسترداد حقوقه وحماية مصالحه.