الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الكويت: الهجوم على قنصليتنا في البصرة "مرفوض"

حجم الخط
علم الكويت
الكويت - سند

قال مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الكويتية: "إن ما حصل من تجمّع وتهجّم على مبنى قنصلية البلاد في البصرة "مرفوض وغير مقبول".

وأنزل عشرات المحتجين، أمس الأربعاء، علم الكويت من أمام مبنى قنصليتها في مدينة البصرة، جنوبي العراق؛ للمطالبة باعتذار كويتي رسمي عما قالوا إنها "إساءة" وجهها زعيم قبيلة كويتي لنساء البصرة.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر اليوم الخميس، عن المصدر، أن خارجية البلاد أبلغت نظيرتها العراقية أن "هذا الأمر لن يمر مرور الكرام".

وأردف المصدر: "نسعى جاهدين بالتنسيق مع القنصل الكويتي في البصرة الى إعداد تقرير عن الحادثة، وحصر أي أضرار".

وأوضح المصدر أن التجمّع الذي حصل كان بسبب كلمة لشيخ العوازم فلاح بن جامع أثناء تجمّع العوازم، وقام بذكر مدينة البصرة بكلمات أثارت حفيظة العراقيين.

وخلال تجمع شعبي لجمع ديّة، الثلاثاء، قال شيخ قبيلة العوازم الكويتية، فلاح بن جامع العارفي: "ما كان عندنا راقصات.. الراقصات من البصرة.. إحنا ما نجيب راقصات"، حسب فيديو متداول للفعالية.

وجمعت حملة أطلقتها قبيلة العوازم، ديّة بقيمة 10 ملايين دينار كويتي (33 مليون دولار)، للإفراج عن الضابط خالد نقا العازمي، وهو مُدان بقتل الإعلامية هداية سلطان السالم، عام 2001.

وبرر العازمي أمام الشرطة آنذاك قتلها "لأنها كتبت مقالا "تحدثت فيها عن فتيات عشيرة العوازم كراقصات، كانت الأسرة الحاكمة تجلبهن من فريج العوازم، ويؤدين رقصة كويتية بإغراء وإيحاء جنسيين".