الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالصور الكشف عن تعرض الأسير "حناتشة" لتعذيب قاسٍ

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أظهرت صور مسربة من داخل سجون الاحتلال، أشكال التعذيب التي تعرض له الأسير وليد حناتشة الذي يتهمه "الشاباك" بالضلوع في عملية "عين بوبين" التي نُفذت في آب/ أغسطس الماضي، غرب رام الله.

وتُظهر الصور التي وصلت لعائلة الأسير، آثار تعذيب وكدمات ظاهرة في مختلف أنحاء جسده، خاصة في الجزء السفلي.

وخضع حناتشة فور اعتقاله لجولات تحقيق متواصلة كانت تمتد لـ 23 ساعة على مدار 12 يوماً، يتخللها استبدال المحققين كل 8 ساعات، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية عن عائلة الأسير.

وتعرض حناتشة خلال التحقيق للشبح المتواصل والضرب في جميع أنحاء جسمه وهو مغمى عليه ومكبّل اليدين خلف ظهره، بالإضافة لاستخدام المحققين لأسلوب الخنق ونتف شعر لحيته ومقدمة رأسه والصفع على وجهه.

وتنسب سلطات الاحتلال إلى حناتشة المسؤولية عن تمويل خلية الجبهة الشعبية الضالعة في العملية التي أدت لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة اثنين آخرين.

وأجرى جيش الاحتلال في أواخر كانون الأول/ ديسمبر الماضي مسحاً هندسياً لمنزل حناتشة في رام الله، تمهيدا لهدمه.

من جانبها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الاحتلال فشل في كسر إرادة المناضلين الذين يتعرضون منذ عدة شهور إلى شتى أنواع التعذيب الجسدي والمعنوي.

وعدّت الشعبية ما تعرض له الأسير حناتشة من تعذيب دلالة على طبيعة الاحتلال الإجرامية.

 وشددت على أن جرائم التعذيب الممنهجة بحق رفاقها لن تمر دون عقاب، وأنها ستحولها لسياسية مكلفة للاحتلال.

وأكدت الجبهة أن تغافل المجتمع الدولي والمؤسسات المعنية عما يجري داخل أفران الموت في سجون الاحتلال بحق الأسيرات والأسرى، يثبت مجدداً أنها متواطئة وشريكة تماماً في هذه الجرائم.

 ودعت لضرورة مواجهة سياسة التعذيب في السجون كسياسة صهيونية ممنهجة، من أجل فضح الكيان الصهيوني وإماطة القناع عن وجهه الحقيقي.

2.jpg
1.jpg