الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الدفاع المدني يصدر تعليمات بخصوص المنخفض القادم

حجم الخط
6w2WG.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصدر مدير عام الدفاع المدني، اللواء ركن يوسف نصار، تعليمات برفع درجة الجاهزية والاستعداد لكافة طواقم الدفاع المدني بما ينسجم مع تنبؤات الأرصاد الفلسطينية للحالة الجوية المتوقعة.

ودعا الدفاع المدني المواطنين لاتباع التعليمات التالية: الحذر الشديد في التنقل بين المحافظات وخاصة الخليل وبيت لحم ورام الله، في ساعات فجر وصباح غدًا الثلاثاء.

وطالب بإبقاء الشوارع مفتوحة لعمل مركبات الأمن والطوارئ، خاصة خلال ركن السيارات ليلًا.

ونوه لأهمية متابعة الأحوال الجوية وحالة الطرق من المصادر الرسمية الموثوقة وعدم المبالغة والتهويل للحالات الجوية كون المنخفضات الجوية حالات اعتيادية لفصل الشتاء.

وشدد على ضرورة أن يتعامل المواطنون بشكل آمن مع وسائل التدفئة، وتجنب الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي والاحتفاظ بإنارة بديلة آمنة.

وأفاد بأهمية الإبلاغ المبكر عن الحوادث وطلبات المساعدة والاستغاثة على أرقام الطوارئ التالية: 100 الشرطة، 101 الهلال الأحمر، و102 الدفاع المدني.

وفي السياق، أكدت دائرة الأرصاد الجوية، استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، اليوم الاثنين، لذا يكون الجو غائماً وشديد البرودة وماطراً على فترات فوق مختلف المناطق.

وتكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.