الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص "أزمة الغاز" بغزة.. "المالية" و"أصحاب الشركات" توضحان التفاصيل

حجم الخط
أزمة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلتْ أزمة الغاز في قطاع غزة منعطفاً خطيراً، مع التقليص الحاد في نقل كميات الغاز من الجانبين الإسرائيلي والمصري إلى القطاع، منذ حوالي أسبوعين.

وقال رئيس جميعة أصحاب شركات البترول والغاز في قطاع غزة، سمير حمادة: "إن قطاع غزة يشهد أزمةً حادة في الغاز، نتجة لعدم دخول كميات كافية إلى القطاع تُلبى احتياجات المواطنين".

وأشار "حمادة" في حديث لـ "وكالة سند للأنباء"، إلى أن النقص في الكميات المدخلة وشحّ الغاز، أدى لتكدس كبير أمام الأماكن المخصص لتعبئة إسطوانات الغاز".

بدورها قالت وزارة المالية في قطاع غزة: "إن الجانب الإسرائيلي أعلن عدم إدخال الغاز للقطاع حتى نهاية الأسبوع الجاري" نتيجة ما وصفه بـ "خلل فني مرتبط بصعوبة الأوضاع الجوية والمنخفضات".

وبيّن المتحدث باسم "الوزارة" بيان بكر لـ "وكالة سند للأنباء" أن هذه الأزمة جاءت نتيجة نقص الكميات المدخلة التي لا تُلبي حاجة السوق سواء تلك الواردة من جانب الإسرائيلي، أو المصري.

وقال "بكر": "إن الإشكاليات فنية، ولا ارتفاع في أسعار الغاز"، مرجحًا أن يتم إدخال كميات جديدة من الغاز لقطاع غزة يوم غدٍ الثلاثاء.

ويزداد اعتماد المواطنون في قطاع غزة على الغاز في فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة للتدفئة، حيث يتحاج القطاع من 350- 500 طن يوميا من الغاز.