الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بيت لحم تستعد لاستقبال الرئيس الروسي غداً

حجم الخط
oFNRc.jpg
بيت لحم-وكالات

أنهت مدينة بيت لحم استعداداتها لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في زيارته المقررة غدا الخميس.

بدورها، أعلنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، عن نشر المئات من عناصرها المختلفة في المدينة؛ لتأمين زيارة الضيوف يومي الخميس والجمعة.

ووفقا للمتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، فإن الأجهزة الامنية في حالة الاستنفار منذ أيام استعداداً لزيارة الضيفين المهمين لفلسطين، وتنظيم حركة المرور.

وأشار إلى أنه لن يكون هناك إغلاقا كاملا للشوارع طوال اليومين لكن سيكون هناك إغلاقات مؤقتة عند مرور المواكب فقط.

ومن المتوقع أن يشارك ألف رجل أمن فلسطيني من الشرطة، والأمن الوقائي، والمخابرات، والاستخبارات، إضافة إلى المئات من عناصر حرس الرئيس في حماية الضيوف والانتشار بشكل مكثف في شوارع المدينة.

كما وصل رجال أمن روس المحافظة خلال الساعات الماضية تحضيراً لزيارة بوتين التي يتوقع أن تبدأ بعد ساعات عصر الخميس وتستمر لمدة قصيرة قد تستغرق ساعتين قبل أن يغادر الضيف إلى موسكو.

وشددت الشرطة على منع وقوف المركبات بكافة أنواعها على جانبي الطريق يوم الجمعة من مسجد بلال ابن رباح وشارع المهد وصولا إلى كنيسة المهد.

وفي ذات السياق، أعلن رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، استعدادهم لاستقبال الضيوف.

وأكد أن طواقم البلدية تعد منذ أيام لهذه الزيارة، وقد تم عمل صيانة لبعض الشوارع وتعليق مئات الأعلام الفلسطينية والروسية على أعمدة الإنارة على مسار طريق الرئيس الروسي من قبة راحيل باتجاه قصر الرئيس محمود عباس في بيت لحم.

وأشار إلى أنه بعد مغادرة بوتين لبيت لحم ستقوم طواقم البلدية بتحضيرات جديدة من تعليق أعلام بريطانيا وتجهيز مسار الأمير تشارلز الذي سيزور كنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب وسيلتقي الرئيس محمود عباس يوم الجمعة.

من جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم، عن تعطيل الدراسة يوم الخميس في بعض مدارس المدينة نتيجة الزيارة.

كما أعلنت جامعة بيت لحم إغلاق أبوابها يوم الخميس نتيجة الزيارة على أن ينتظم الدوام كالمعتاد صباح يوم الجمعة.